أنا سيدة متزوجة منذ فترة، وكنت أريد أن أعرف ما المقصود برعشة الشبق التي تحدث عند الأنثى أثناء عملية الجماع؟ وكيف تصل المرأة إلى هذه الحالة؟
خاصة وأن الكثيرات يصفنها بأنها قمة الاستمتاع أثناء عملية المعاشرة؟
وجزاكم الله خيراً على ما تقدمونه إلينا من خدمات.
19/9/2022

رد المستشار
الابنة الفاضلة "حياة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
رعشة الشبق أو الإرجاز Orgasm هي ذروة الإحساس بالمتعة التي تشعر فيها المرأة أنها وصلت إلى قمة استمتاعها، والتي بعدها تشعر بإحساس قوي بالراحة والخدر.....
ولأنها قمة وذروة فلا بد من خطوات متصاعدة للوصول إليها، لا بد من إعداد وتهيئة جيدة في بداية العملية الجنسية تحتاج إلى تفاهم بين الطرفين واستعداد وقبول مشترك وحالة نفسية ومعنوية عالية، يكون فيها الطرفان في حالة انسجام من البداية، ثم فترة ملاعبة ومداعبة كافية يعرف فيها كل طرف مناطق الجسم الممتعة والمثيرة بالنسبة للطرف الآخر مما يساعد على التفاعل والانسجام.... ثم تكون عملية التقاء الختانين..
مع ملاحظة أن الدراسات والأبحاث قد أثبتت أن بعض النساء يكون وصولهن للذروة عن طريق إثارة البظر Clitoral Orgasm، والبعض الآخر يكون وصولهن للذروة عن طريق إثارة مقدمة المهبل Vaginal Orgasm، والبعض الآخر عن طريق إثارة الجزأين معًا، ولا يمنع ذلك من وجود نسبة من النساء تصل إلى 30% لا يصلن إلى الذروة في أي مرحلة من مراحل حياتهن.. وهي تعتمد على فهم الزوج لهذه المرحلة من الجماع؛ حيث ينتظر حتى تصل المرأة إليها، ويكون حريصاً ألا يقوم حتى يتأكد من وصول المرأة إليها حتى لو احتاج الأمر إلى أن يسألها.. أو يرى علاماتها.... حيث تبدو المرأة شبه غائبة عن الوعي، وتنتابها رعشة شديدة تكون أشد ما يكون في منطقة المهبل حيث تحدث انقباضات وانبساطات قوية قد تصل إلى الجسم، يعقب ذلك إحساس بالراحة والاسترخاء، وهناك نوعيات من النساء قد تصل إلى الذروة عدة مرات في اللقاء الواحد، وهذا شيء طبيعي ونوع من الاختلافات الشخصية، ولا تحتاج المرأة للوصول إلى الذروة التالية إلى فترة سكون مثل الرجل فيمكن أن تصل لها عدة مرات بدون فترات سكون.
وبشكل عام لا يوجد اتفاق حول طبيعة الإرجاز للمرأة مقارنة بالرجل. وبسبب هذا الارتباك في المصطلحات وتعريفها وولع الإعلام الصحفي من خلال عمل الاستفتاء بعد الآخر، تولد بعض الشك عند الكثير من النساء حول معنى الإرجاز، وهناك ارتباك أكبر في إرجاز النساء يرجع إلى مفهوم ما يعرف بنقطة كرافينبرغ والمعروف باختصار نقطة ج أو G Spot وهذا المصطلح (ذكوري الأصل) يمكن تتبعه إلى بداية القرن السابع عشر حيث تصور بعض الباحثين بأن هناك منطقة في الجدار الأمامي للمهبل (6 سم من فتحة المهبل) هي المسؤولة عن الإثارة الجنسية والقذف في المرأة. بعبارة أخرى تم تشبيه العملية الجنسية للمرأة بعملية الرجل ولا يزال هذا المفهوم المرتبك شائعاً حتى يومنا هذا. ويدعي البعض وجود نسيج قابل للانتصاب في هذه المنطقة وأنه مشتق من البظر. رغم أن آخر الأبحاث المتعلقة بهذه المنطقة لم تثبت وجود خلايا عصبية فيها.
وستجدين تفصيلا أكبر لهذا الموضوع في الارتباطات التالية على مجانين:
الحياة الجنسية للمرأة الإرجاز Orgasm
الماء والنساء ، ماء المرأة في الإرجاز
وأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين فتابعينا بالتطورات.