السلام عليكم
زوجتي تريدني أن أفضل أهلها على أهلي وتهددني بعدم خدمة أبويَّ المسنين إن لم أستجب، وتهجر الفراش علما بأننا حديثى الزواج من 3 شهور فقط
وهناك مشكلة أخرى وهي عدم توافق من ناحية كما أنها عصبية جدا، وتحب الخروج دائما ولا تعرف أن تجلس في البيت ليوم واحد، هذا بالإضافة إلى أنها تضع الكثير من المكياج ولا تسمع كلامي لأنني لا أحب أن تبين محاسنها للعامة. تعاركنا بالكلام كثيرا وتوسط الأهل في بعض المشاكل، معظم المشاكل كانت بسبب المكياج والخروج كل يوم.
لا أعرف ما العمل تعبت وأنا أحاول الإصلاح،
سؤالي هو ما الحل؟
24/9/2022

رد المستشار
أخي الكريم عددت لنا كثيراً من المشاكل: عصبية الزوجة- خروجها الكثير - ووضع المكياج على غير رغبتك- ارتباطاها الشديد بأهلها- عدم خدمة أبويك- تهديها بهجر الفراش والسؤال الذي أسأله أليس عجيباً أن تظهر سبع مشكلات في الشهور الثلاثة الأولى من الزواج؟ على أي أساس تم الزواج ؟ ألم تكن هناك فترة خطبة ألم تكن هناك دراسة لمدى التوافق بين الطرفين؟
كأني أريد أن أقول أنه هناك أسباب دفعتك للارتباط بها هناك أشياء إيجابية أعجبتك بها وإلا لما تزوجتها والآن ظهرت أشياء أخرى لا تعجبك وعليك أن تبدأ رحلة طويلة مع هذه الأشياء التي لا تعجبك بمحاولة تغيير بعضها لتغيير الحوار والتفاهم وكذلك محاولة التأقلم مع البعض الآخر الذي لم يمكن أن يتغير. لذلك ما عليك الآن هو أن تحدد مع نفسك أولاً ومعها ثانياً من خلال الحوار الهادئ أو العاقل ما هي الأشياء التي لم تقبلها والتي تقبلها والأشياء التي لا يمكن تغييرها ثم تبدأ في إعطائها الفرص بالحز في نفس وبالرفق أحياناً
والله سبحانه وتعالى يقدر لك الخير بإذنه تعالى.