هل هو وسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في البداية أشكر حضرتكم، مشكلتي بدأت من شهر تقريبا بدأت أحس بأشياء لا أقبلها وهي عند رؤيه أي عضو ذكري أو مايشبه ذلك أشعر بقشعريرة في الدبر حتى إذا رأيت أي فيديو بالصدفة شبه إباحي أو به عضو ذكري أشعر بشمئزاز وتختفي فجأة بسرعة البرق حتى إذا سمعت لفظ قبيح أشعر بهذه القشعريرة وأنا لا أقبل هذا الشعور نهائيا حتى تكررت معي هذه الأفكار دايما وأنا لا أتقبلها
للعلم أنا إنسان طبيعي جدا تجاه الجنس الآخر ولا أميل للمثلية أو ما يسمى الشذوذ ولا أقبله بتاتا لأن أنا رجل يغير على حرمة بيته وشرفه وعرضه فكيف أكون شاذا المشكلة أني من أول ما حسيت الإحساس ده وأنا جلست أبحث على جوجل ومن كتر المشاكل اللي بشوفها على البحث شبه حالتي بدأت أتعب نفسيا وأخاف أن تكون مشكلتي نفس الأشخاص اللي بيعانوا من الوساوس والاكتئاب وأنا بفضل الله بمارس حياتي العملية كويس ولكن هذا الإحساس مطاردني ديما ومسبب لي ازعاج وحزن شديد لدرجة أني مش بيروح من خيالي هذه الوساوس الشيطانية حتى وأنا في وقت شغلي ولكن أتغلب عليها قدر المستطاع
للعلم أنا أدخن مخدر الحشيش على فترات متباعدة أو بالصدفة ممكن كل ١٥ يوم أو ٢٠ يوم وأحيانا لا أتناوله بالشهور بمعنى أني لست مدمن أي مخدرات ووالله ربنا يعلم أنا لا أقبل هذا الشعور ولا أفكر فيه حتى آخر يوم في عمري أنا جسمي عزيز علي جدا حتى إذا مزحنا أنا وأصدقائي باليد مثل ميهزروا الصحاب إذا أحد لمس دبري بإصبعه جسمي بيتنفض لا أحب أحد أن يرى حتى عورتي.
وربي شاهد أني بتعذب بقالي شهر ومش عارف بيحصلي كل ده ليه.
لو تكرمتم إيه مشكلتي بعد إذن سيادتكم
17/10/2022

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
استشارتك تحتوي فقط على شرح وافي لأعراض طبنفسية وخالية من تفاصيل سيرتك الشخصية وتاريخك الطبي. رغم ذلك فإن ما يستطيع الموقع الإجابة عليه هو كما يلي:
1- مدة الأعراض شهر واحد فقط وبعبارة أخرى هي أعراض حادة وقد تختفي بعد فترة وجيزة إذا كان مصدرها ضغوطا بيئية لم تشر إليها.
٢- استعمالك للحشيش وحتى على فترات متباعدة قد يكون عاملا مهماً. الحشيش لا يختفي من الجسم خلال ساعات وإنما أسابيع.
٣- لا تتطرق إلى أعراض وجدانية في رسالتك وربما هناك قلق واكتئاب.
٤- هناك عملية إدراك وهامي تبدأ باستقبال حسي بصري يؤدي إلى أحاسيس جسدية. هذه العملية بحد ذاتها ذهانية ويصاحبها أفكار جنسية حصارية (وسواسية).
٥ ما يحدث معك لا علاقة له بالتوجه الجنسي.
نصيحة الموقع
١- تتوقف عن تعاطي الحشيش الى الابد.
٢- تتعامل مع أي ضغوط بيئية بحكمة.
٣- إذا لم تختفي الأعراض خلال أسبوعين تراجع استشاري في الطب النفساني.
وفقك الله.