قشعريرة الدبر ماذا تعني؟!
هل هو وسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية أشكر حضراتكم، مشكلتي بدأت من شهر تقريبا بدأت أحس بأشياء لا أقبلها وهي عند رؤيه أي عضو ذكري أو ما يشبه ذلك أشعر بقشعريرة في الدبر حتى إذا رأيت أي فيديو بالصدفة شبه إباحي أو به عضو ذكري أشعر باشمئزاز وتختفي فجأة بسرعة البرق حتى إذا سمعت لفظا قبيحا أشعر بهذه القشعريرة وأنا لا أقبل هذا الشعور نهائيا حتى تكررت معي هذه الأفكار دائما وأنا لا أتقبلها.
للعلم أنا إنسان طبيعي جدا تجاه الجنس الآخر ولا أميل للمثلية أو ما يسمى الشذوذ ولا أقبله بتاتا لأن أنا رجل يغير على حرمة بيته وشرفه وعرضه فكيف أكون شاذا؟ المشكلة إني من أول ما حسيت الإحساس ده وأنا جلست أبحث على جوجل ومن كثرة المشاكل اللي بشوفها على البحث شبه حالتي بدأت أتعب نفسيا وأخاف أن أكون مشكلتي نفس الأشخاص اللي بيعانوا من الوساوس والاكتئاب وأنا بفضل الله بمارس حياتي العملية كويس، ولكن هذا الإحساس يطاردني دائما ومسبب لي إزعاج وحزن شديد لدرجة إني مش بيروح من خيالي هذه الوساوس الشيطانية حتى وأنا في وقت شغلي ولكن أتغلب عليها قدر المستطاع
للعلم أنا أدخن مخدر الحشيش على فترات متباعدة أو بالصدفة ممكن كل ١٥ يوم أو ٢٠ يوم وأحيانا لا أتناوله بالشهور بمعنى إني لست مدمنا أي مخدرات ووالله ربنا يعلم أنا لا أقبل هذا الشعور ولا أفكر فيه حتى آخر يوم في عمري أنا جسمي عزيز عليّ جدا حتى إذا مزحنا أنا وأصدقائي باليد مثل ما يهزروا الصحاب إذا أحد لمس دبري بإصبعه جسمي بيتنفض لا أحب أحدا أن يرى حتى عورتي.
وربي شاهد إني بتعذب بقالي شهر ومش عارف بيحصلي كل ده ليه.
لو تكرمتم إيه مشكلتي بعد إذن سيادتكم؟
17/10/2022

رد المستشار
المتصفح الفاضل "أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
معنى أن مدة معاناتك شهر واحد حتى الآن هو أن لدينا احتمالا قويا لأن يكون اضطرابا عابرا وتنتهي المشكلة، خاصة في غياب ما يشير إلى وجود مشكلات اجتماعية أو بيشخصية أو تاريخ طبنفسي شخصي أو عائلي.
الوساوس والاكتئاب موجودان لديك بالفعل ولديك إدراك وهامي مصحوب بأحاسيس جسدية مزعجة، ولكن ما تزال الحالة حديثة وقابلة للعلاج، وإن كنا لا ندري هل هذا كل شيء أم أن هناك اضطرابا أشمل؟ لكن لابد من العمل على العلاج بسرعة لا الانتظار للحصول على تشخيص.
لابد من التوقف تماما عن استعمال مخدر الحشيش لأن بعض مستخدميه (وأنت غالبا منهم) يكون لديهم تحسس من الحشيش بحيث تظهر عليهم أعراض ذهانية ومنها الإدراك الوهامي للشذوذ الذي أصابك وهو شائع الحدوث بهذا المحتوى في المصابين بذهان الحشيش وهم بعض مستخدمي الحشيش... عافاك الله.
وأخيرا أكرر لك نصيحة الموقع بالنص كما نصحك أ.د سداد جواد التميمي:
١- تتوقف عن تعاطي الحشيش إلى الأبد.
٢- تتعامل مع أي ضغوط بيئية بحكمة.
٣ -إذا لم تختفي الأعراض خلال أسبوعين تراجع استشاريا في الطب النفساني.
واقرأ على مجانين:
الخائف أن يكون شاذا
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.