قشعريرة الدبر ماذا تعني؟! م. مستشار1
هل هو وسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وفقكم وحفظكم بحفظه، أنا شاب متزوج من ١١عام وعندي أولاد وكل شيء تمام الحمدلله وأنا مغترب عنهم من ٣ شهور مشكلتي بدأت منذ شهر تقريبا وهي أعزكم الله إذا رأيت أي عضو ذكري أو ما يشبه ذلك، حتى لو لحيوان ما يحدث لي قشعريرة بالدبر مع اشمئزاز وتختفي بسرعة البرق حتى إذا سمعت أي لفظ قبيح أو لفظ شاذ. يحدث لي هذه القشعريرة. أيضا مع اشمئزاز وتختفي بسرعة البرق أيضا
أنا إنسان طبيعي جداً أميل للنساء وبشدة. وأكره حتى كلمة شذوذ أو مثليين وحتى إن طال بي العمر لم أمارسها أو أتشبه بها لأني رجل وعندي شجاعة ونخوة وغيره، وأخاف على نفسي وعلى أهل بيتي. ما هي مشكلتي؟
أرجو من حضراتكم أيضا أنا كثر تفكيري وقلقي وحزني من هذا الشعور المزعج ولا أتقبل هذا الشعور رغم أني أمارس حياتي العملية طبيعي جدا، ولكن ينتابني هذا الشعور دائما ويشغل تفكيري أيضا وللأسف زاد تفكيري حين بحثت في بعض صفحات موقعكم عن مشاكل مشابهة لمشكلتي زاد تفكيري وقلقي وحزني وتوتري هل أنا أعاني من وسواس قهري أو أعاني شذوذا؟ أو مع إني والله لست شاذا ولن أكون شاذا لآخر يوم في عمري
أنا أيضا أعاني من القولون العصبي، ولكن لا يزعجني كثيرا ولا أتناول أي أدوية للقولون أنا أتعصب على أبسط الأشياء عندي غازات دائما وانتفاخ عند أكل الألبان أو التسالي. هل القولون له علاقة بمشكلتي؟
وأنا أيضا أتناول مخدر الحشيش على فترات ممكن كل أسبوعين أدخن سيجارة من مخدر الحشيش وممكن لا أدخن، بالصدفة يعني لست مدمن أي مخدرات هو بس إذا صادفت مع أصدقائي كل شهر مثلا أتناول سيجارة حشيش فهل هذا له علاقة بمشكلتي أيضا؟
أنتظر ردكم بفارغ الصبر
وشكرا لكم مقدما
18/10/2022

رد المستشار
المتصفح الفاضل "أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذه المرة أنت أفضل من المرة السابقة، وقد زودتنا في الرد بما أشار مجيبك الأول د. سداد إلى غيابه حين وصف استشارتك بأنها (خالية من تفاصيل سيرتك الشخصية وتاريخك الطبي) إذن أنت متزوج منذ 11 عاما يعني في سن العشرين، وكنت وصفت نفسك بأنك تميل للنساء بشدة وهو ما يعني -بعد معلومة أنك اغتربت عن أسرتك وزوجتك منذ شهور ثلاثة- يعني عندك كرب شديد بعد عن الأهل، وعمل جديد وظروف جديدة، وكذلك كرب جنسي بسبب الاحتياج إلى الزوجة والزوجة غير متاحة، وهذا يمثل حالة تهيئ للوسوسة.
كذلك إخبارك لنا بموضوع معاناتك من القولون العصبي يعطينا فكرة عن حياتك الوجدانية بشكل عام فأنت شخص قلق يميل إلى الحزن والشرود، والقولون العصبي معناه تركيبة نفسانية قلقة، ولكن ليست هناك علاقة سببية بين القولون وحالتك الحالية ... فقط يمكن أن يكون لتعاطي الحشيش (ولو كل شهر مرة) دورا في تسبيب اضطرابك الحالي.
مرت أسابيع 4 ويمكنك الانتظار أسبوعين آخرين، فإذا لم تختفي الأعراض عليك أن تراجع استشاريا في الطب النفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.