لا أعرف ماذا أفعل؟
السلام عليكم، هل يحاسب الإنسان على ما يقوله في نفسه مثل تذكرت إني شتمت شخص وقلت في نفسي كنت أقصد شخص آخر وهل أحاسب عليها إني مريتها على شخص آخر.
بعد عندما آكل الطعام يأتي لي شيء يقول في نفسي أخرج الطعام الذي في فمك يمكن يكون فيه سم أو وتكون منتحرا والعياذ بالله.
وعندما شخص يطلب مني أن أعطيه قطعة من الشكولاتة أو من الأكل شيء يقول في نفسي لا تعطيه إذ يمكن أن يموت بسبب الطعام الذي أعطيته له
وأعطيه لأنه طلب مني وأشعر بالخوف والحزن من أن يصيبه شيء
4/11/2022

رد المستشار
ولدي الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة الاستشارات بالموقع.
من ناحية الحساب يمكنك الاطمئنان تماما بشأنه لأن الأمر لا يعدو أن يكون حديث نفس غير ذي أثر في السلوك، ولكن الوسواس القهري يستطيع استغلال خوفك المفرط من الخطأ أو الذنب أو الأذى ويحاول إيهامك بأنك مذنب، أو قد تقع في الذنب. أو قد يقع لك الأذى (ولا نفهم كيف يكون أكل السم بالخطأ انتحارا؟؟).
وأما من ناحية الأفكار التي تزعجك وتضايقك وتلقي بالشك والخوف على كل شيء رغم أنها أفكار واضحة التفاهة إلا أنك تتأثر بها جدا، وهي أعراض وسواسية ولكن لا يعني ذلك أن الأمر مجرد وسواس قهري فقد يكون متواكبا مع غيره من الاضطرابات النفسية، وقد تكون الأعراض الوسواسية نفسها جزءًا من اكتئاب أو غيره، لذلك لابد للحصول على التشخيص والعلاج السليم من زيارة طبيب نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.