مشكلة الجنس
السلام عليكم، المشكلة أني أغار من أمي عندما تمارس الجنس مع أبي، أحس بمشاعر الكره اتجاههما وعدم الرغبة في محداثتهما بالخصوص أمي، أعلم أن هذا واجب وحلال وليس لدي أي حق بمنع هذا أو التدخل في أمورهم الحميمة، لكنني أغار منهم، لا أتحمل أن يمارسوا هذا الشيء، ربما بكوني غير متزوجة، أريد هذا أنا أيضا. لا أعلم ما يحدث لي أنا بحالة سيئة جدا لدي 23 سنة.
طالبة لغات .
شكرا على مفاهمة الموضوع
وأرجو الرد.
27/12/2022

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
استعمال كلمة غيرة لوصف مشاعرك ربما غير دقيقة لوصف النفور الذي تشعرين فيها تجاه ممارسة الوالدين الجنس والذي بحد ذاته فعالية طبيعية لا جدال فيها. استعمال كلمة حسد لوصف نفورك لعدم وجود شريك جنسي في حياتك هي الأخرى غير دقيقة لأن الحسد لا يصاحبه النفور من المحسود. هذا النفور الذي تشعرين به هي عقدة نفسية طبيعية يشعر بها جميع الأبناء لفترة ما قبل النضج الجنسي في حياتهم لا تتجاوز البضعة أشهر وينتهي أمرها مع النضج العاطفي.
ما عليك أن تفعليه هو مراجعة حياتك بصورة عامة. تشير البيانات بأنك خريجة جامعية عاطلة عن العمل ولا توجد إشارة إلى تواصلك الاجتماعي مع أقرانك. كذلك راجعي تأزمك النفساني مع أحد الوالدين أو كلاهما ففي غالبية الأحوال هذا هو السبب.
لا تحتاجين إلى طبيب نفساني أو معالج نفساني.
وفقك الله.