وساوس الصلاة: الاستنجاء، النجاسة، والأفكار الجنسية في الصلاة م
مشكلتي مع الريح
السلام عليكم، لدي وسواس ينقطع فترة ثم يأتي ولا أدري إذا كان وسواس أم هو سلس متقطع؟ شهر كامل ولله الحمد لا يوجد شيء لكن بعدها يأتيني هذا الشيء
توضأت للظهر وقبل أن أكبر أتاني ريح لكن حبسته وعندما سجدت خرج الريح على شكل فقاعات لكن لم أقطع الصلاة لأني علمت أنه سلس متقطع لكني قلقة، أنه ليس سلس، وتوضأت للعصر وأتاني نفس الشيء وقلت أكيد هذا سلس ونفس الشيء في صلاة المغرب
فهل هذا سلس؟
وهل صلواتي مقبولة؟
9/1/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "أرياف" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كان عنوان أولى ردودنا عليك هو: وساوس الصلاة: لا شيء يبطل صلاة الموسوس! وفي الارتباطات التي وضعناها لك في ذلك الرد ارتباط استشارة بعنوان: وساوس المبطلات : فقاعات الدبر والوضوء والصلاة!.. أفلم يجب ذلك على تساؤلاتك؟
محتمل في ظل ما قدمت به إفادتك (وسواس ينقطع فترة ثم يأتي ولا أدري إذا كان وسواس أم هو سلس متقطع؟)، أن يكون لديك مشكلة بالقولون ربما التهاب ربما القولون المتهيج (العصبي) .. لكن المؤكد أكثر هو الوسواس القهري وهذا ما يجب عليك السعي لعلاجه، لأنه لا يوجد شيء اسمه سلس ريح متقطع حتى في مرضى القولون المتهيج، ولك رخصة تقدم ذكرها، ريحك لا تفسد الوضوء فارحمي نفسك وكفي عن المراقبة المميتة للريح التي أشبهها بمنفاخ يملأ القولون بالهواء! فتزيد معاناتك بلا طائل.
من فضلك تواصلي مع طبيب نفساني ذي خبرة في علاج الوسواس، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.