طلب معلومات
السلام عليكم أنا كنت مريض بالوسواس القهري منذ سنوات قمت بزيارة طبيب نفساني في 2016 حتى الآن آخذ دواء olanzapine الآن آخذ 1.25 mg في اليوم ونصحني الطبيب بأخذ الدواء يوم ويوم بدون دواء لكني الليلة التي لا آخذ فيه الدواء لا أنام، أنام 3ساعات فقط
أريد نصائح حتى أتمكن من النوم جيدا في اليوم الذي لا آخذ فيه الدواء، الليلة التي آخذ فيها أولانزابين أنام بدون مشاكل
أنا آخذ الدواء منذ 2016 الآن أنا في32 سنة
أريد حلولا وشكرا
10/1/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "Yassine Rachadi" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما يفهم من إفادتك هو أنك تحسنت بعد انتظامك على عقاقير علاج لاضطراب الوسواس القهري ولكنك لم تذكر أيا منها، وقد بدأت سحب العقاقير بالتدريج وبإشراك الطبيب المعالج... إلا أن العقَّار الذي أشرت إليه لا يستخدم عادة لعلاج الوسواس القهري وإن استخدمه بعض الزملاء بجرعات ضئيلة كمعزز لعقاقير علاج الوسواس (أي ليزيد من مفعولها)، لكن لا أحد أبدا يصفه وحده لعلاج الوسواس القهري فإذا كان أولانزابين هو كل ما كنت تتناوله فإن عليك سؤال طبيبك عن التشخيص الطبي لحالتك.
بعيدا عن هذا وفيما يتعلق بالنوم أو بالأرق فرغم أن من الشائع أن يحدث هذا الأرق عند إيقاف بعض العقاقير التي تساعد على النوم (كأثر جانبي)، وهذا في حالة التحسن... لكنه يكون عابرا، في حين أن استمراره قد يعني انتكاس الاكتئاب أو الاضطراب النفساني الذي استخدمت العقاقير لعلاجه.
اقرأ على مجانين:
الأرق الشديد
لا أنام: هل الأرق أولي أم ثانوي؟
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.