وسواس الكفرية: الشرك والنظافة والاستهزاء والنية م2
كيفية تجاهل الوسواس؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، شكرا على الرد على أسئلتي السابقة.
1- في أحد الأيام وأنا في المدرسة كنت لابس جوارب فيها رمز الإنترنت يعني WIFI وقال لي أحد أصدقائي ماهو كود الإنترنت؟ وقلت له أحسب زغبات شعرك كم فإذا وجدت عددهم فذلك هو كود الإنترنت- وأحسست أني هي كلمة كفر صراحة هل هي كلمة ظاهرها كفر؟ أم وسواس؟
2- كيف يتم تجاهل الوسواس كيف ما كان؟
وشكرا جزيلا...
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
22/2/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "يو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
يعني إذا كنت عرفت عشرين مرة على الأقل في الردود السابقة عليك أنك لا علاقة لك بالكفر من قريب أو بعيد ولا يمكن لك أن تكفر لأنك موسوس بالكفر... لماذا تسأل مثل هذا السؤال؟ لأن الفكرة طرأت على وعيك تتهمك بالكفر، وهذا هو الوسواس وهذا ما يجب أن تتعامل معه دائما بالتجاهل بغض النظر عن المقدمات! أيما وصلت فكرة الكفر إلى وعيك عليك بتجاهل الموضوع بدايته وآخره ودون أي تحاشٍ لاحقا لما يمكن أن يذكرك به.
أما طريقة تجاهل الوسواس القهري، وتتفيه الفكرة الوسواسية فقد عرضناهما كثيرا على الموقع، وسأزيدك في الارتباطات أدناه، وتذكر أنك مريض يحتاج إلى علاج حقيقي لدى طبيب نفساني متخصص.
أقرأ على مجانين:
الوسواس القهري: معنى التجاهل
وسواس الكفرية: ما حكم التجاهل؟ واجب!
وسواس الكفرية: العلاج بالتجاهل
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.