وسواس الكفرية: الشرك والنظافة والاستهزاء والنية م4
كيفية تجاهل الوسواس؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، شكرا على الرد على اسئلتي السابقة.
1- في أحد الأيام وأنا في المدرسة كنت لابس جوارب فيها رمز الإنترنت يعني WIFI وقال لي أحد اصدقائي ماهو كود الإنترنت؟ وقلت له أحسب زغبات شعرك كم فإذا وجدت عددهم فذلك هو كود الأنترنت - وأحسست أني هي كلمة كفر صراحة هل هي كلمة ظاهرها كفر؟ أم وسواس؟
2-إذا قلت لهذه الوساوس أنت مجرد وسواس خبيث ترد علي بأن قد تكون أشركت بالله وإذا مِّتَّ ستعاقب فلن ينفع الندم حينها، وتقول الاغتسال فيه بضع دقائق أحس من الخلود في النار هل هذه مني؟
وسواس النظافة:
1- عندما أخرج وأسلم على شخص أذهب مباشرة إلى المنزل وأغسل يدي قبل لمس ملابس المنزل.
وسواس النية:
1- عندما تُصِب رجلي نجاسة في وسط الوضوء، وعندما أصل إلى رجلي أغسل رجلي ولكن بنية تنظيفها من النجاسة هل قطعت النية؟
وفي الاخير كيفية تجاهل الوساوس؟
وشكرا.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
22/2/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "يو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أراني مضطرا لتكرار المقولة المصرية "نقول ثور يقول احلبوه" يعني ناهيك عن تكرار الرسالة الأخيرة والتي تشمل الجزء الأول من الرسالة الحالية، أنت تسأل عن نفس ما تسأل عنه كل مرة، ونرد نحن بنفس الرد.
تقول: (إذا قلت لهذه الوساوس أنت مجرد وسواس خبيث ترد علي بأن قد تكون أشركت بالله) هل تتوقع أنك عندما تتجاهل الوسواس (لأنه وسواس) فإنه سيذهب في صمت وسلاسة!! من الطبيعي أن يحاول إرجاعك عن قرارك ومن ذلك ما يحدث معك.
ثم تقول: (وسواس النظافة: 1- عندما أخرج وأسلم على شخص أذهب مباشرة إلى المنزل وأغسل يدي قبل لمس ملابس المنزل)، لا أدري ماذا تقصد بالسؤال؟ هذا بالتأكيد ستقلع عنه إن أردت العلاج.
وأيضًا تقول: (وسواس النية: 1- عندما تُصِيب رجلي نجاسة في وسط الوضوء، وعندما أصل إلى رجلي أغسل رجلي ولكن بنية تنظيفها من النجاسة هل قطعت النية؟) لا علاقة لك بالنية من الأساس وهذا قلناه لك أكثر من مرة... فتوقف عن محاسبة نفسك على النية واقرأ : أكاد أقول ألا نية للموسوس!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.