وسواس الكفرية: الشرك والنظافة والاستهزاء والنية م6
تطور الوسواس2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سأدخل مباشرة في الموضوع:
عندما نقرأ الفاتحة وخصوصا غير المغضوب أحس أن حرف الغين ليس غليظا في حلقي وهذه في السر ليس في الجهر هل فهمتم؟
- في أحد الأيام كان هناك صديق اسمه عبد المغيث وقلت له مغيث دون علمي بها ولم أقصد ذلك، هل كفرت؟
وسواس التطير وأرجوكم أعطوني أمثلة على ذلك.
وسؤال آخر: هل الماء يتأثر في أمكنة المعاصي. ككلمات ... هل يعتبر تطير؟
وكيفية تجاهل الوسواس وشكرا... شكرا.
26/2/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "يو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا تكرار شكرك، وعلى ثقتك واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
من الطبيعي أنك في الموضوع فلماذا تعتبر أنك ستدخل مباشرة في الموضوع؟ هل ترى انشغالك بمراقبة تمتاتك بالقراءة السرية يعني حرصك على الانضباط في خروج الحروف كأنك تجهر! (أمرا مختلفا عن موضوع وسواس الكفرية) سامحك الله ليس صحيحا أن تراقب نفسك ولا كيف تنطق الآيات وأنت تصلي أنت في الصلاة تسلم نفسك لمن تصلي له فتقرأ ما تحفظ من القرآن وتقول أقوال وتفعل أفعال الصلاة هداك الله لو أنك توقفت عن المراقبة وتركت عادة الصلاة التي اعتدتها منذ سنوات وهي ستعمل بشكل صحيح 100% فقط توقف عن المراقبة وعن إعطاء أي أهمية للوساوس أثناء الصلاة.... واقرأ جيدا:
وسواس التكبير وقطع الصلاة: استعارة القطار !
الشك ككل وساوس الصلاة: استعارة القطار!
ردا على سؤالك الثاني لا يوجد للعقلاء كفر بالصدفة ولا كفر دون قصد وتعمد!! أما بالنسبة لك فلا يوجد كفر حتى لو تعمدته! لأن الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد!
ثم تسألنا عن وسواس التطير! تبدو مشتاقا لتجريبه -لا قدر الله- حين تسألنا -حسبما فهمنا- (هل الماء يتأثر في أمكنة المعاصي ككلمات) يعني الماء في مكان تقال فيه كلمات فيها معصية يصبح شؤما على من يتعامل معه؟ هذه خرافة ليس أكثر والموسوسون كثيرو التفكير بصورة خرافية.
اطلب العلاج يا ولدي بالتواصل مع طبيب نفساني هذه نصحيتنا التي كررناها ونكررها،
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين، نفذ ما نصحناك أولا وبعدها تابعنا بالتطورات.