وسواس الكفرية: الشرك والنظافة والاستهزاء والنية م7
تطور الوسواس3
السلام عليكم، بعض المرات أتخيل نفسي أني رسول والعياذ بالله يعني هذا ليس وسواس يعني مني أنا هل كفرت؟ لأن قاصد لهذا الفعل ليس وسواس فهذه مجرد فتوى وأتمنى أن تردوا علي. وشكرا وبعض المرات أتخيل أني والعياذ بالله محمد صلى الله عليه وسلم هل كفرت. والآن جاهل بهذه الفتوى ولم أجد لها رد.
1- وسواس قطع النية يعني أحس تعمد قطع النية.
والسلام عليكم ورحمة الله
26/2/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "يو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذه أعراض معتادة مع الموسوس بالكفر ببساطة يوسوس لك بأنك أنت الله أو والعياذ بالله لا وجود لله وإنما الموجود أنت ...إلخ وإن كانت في خبرتي كثيرا ما تشير إلى احتمال وجود اضطراب ثناقطبي مواكب... الفصل في هذا لا يمكن أن يكون إلا لطبيبك المعالج.
تسأل ثانية عن وسواس قطع النية... لا نية للموسوس أظن أننا وضحنا ذلك في متابعتك السادسة م5 فراجع الارتباط. أو قل الموسوس في عبادته لا تنقطع نيته ولا يحاسب بالتردد فيها... كفى فمهما تماديت في التساؤلات عبر الموقع لن تتعافى دون علاج ... وفقط يستفيد المرضى والمهتمون بدراسة الاستشارات.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين، نفذ ما نصحناك أولا وبعدها تابعنا بالتطورات.