وسواس الكفرية: الشرك والنظافة والاستهزاء والنية م12
وسواس الشرك
السلام عليكم، أنا منذ فترة أعاني من وساوس شركية، وما حكمكم عن وسواس المحبة الشركية والعياذ بالله-سأدخل مباشرة في الموضوع. والآن أريد الدكتور وائل أبو هندي أن يرد على هذا الموضوع وشكرا.
بسب الضحك القهري طرده الأستاذ.
- كان ذاهبا إلى المدرسة وكان لديه مادة وقال لهم الأستاذ كلمة ولم يتحكم في نفسه وضحك ورآه وطرده من القسم - لأن تلك المادة كانت لديهم في ساعتين متتابعتين
- وخرج وعندما وصلت الساعة الثانية لتلك المادة لم يكن صلى العصر وذهب لكي يصلي بسرعة إلى مسجد المؤسسة، وأحس بشعور أنه عليه ذهاب إلى مكتب الغياب ليأتي بالورقة يعني ورقة الغياب ولكن. قال سأقدم الأستاذ والعياذ بالله على ... ما حكمه لأنه يعيش وسواسا لأن تقريبا مشكلته مثلي وأحس أنه يقدم الأستاذ على ... وذلك الشعور نابع من قلبه. وكان يسرع في الإقامة ثم أتته الوسوسة أنك تسرع وعليك أن تقدم... على الدراسة وبدأ يكرر الإقامة. ولكن كان يسرع مختارا هل هذه وسوسة. وبعدها أحس بذنب وقال سأذهب وأغتسل ثم أتوب. ماذا تقولون على هذه الشخص.
الآن مشكلتي أنا:
هل الضحك القهري كيف تغلبه لأني حتى أنا لدي الضحك القهري.
3/3/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "يو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا توجد أي مشكلة بالنسبة لصديقك أن قدم ما طلبه الأستاذ على الصلاة، الله جل وعلا رؤوف بعباده، وكان سيد الخلق ومعلمنا المعصوم يقدم الأكل على الصلاة... إذن يحاول الوسواس أن يخدع صديقك زورا بأن في الأمر شركا ليس أكثر، وليس عليه شيء فقط يتجاهل ذلك الوسواس.
أما الضحك القهري فقد أجبناك بما لدينا عنه وعليك مراجعة ما سبق من ردود جيدا وأن تقرأها أكثر من مرة مع اتباع الارتباطات الداخلية وقراءتها حتى استيعابها جيدا لتكف عن التكرار بلا معنى.
مرة أخرى أكرر: أرجو أن تتوقف عن الكتابة لنا حتى تبدأ رحلة العلاج مع طبيب نفساني متخصص،
وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين، نفذ ما نصحناك أولا وبعدها تابعنا بالتطورات.