وسواس الكفرية: الشرك والنظافة والاستهزاء والنية م13
وسواس الشرك كيف يخدعك؟
السلام عليكم.
قبل أن أبدأ أعتذر على تكرار الأسئلة لأني كنت أعتقد أن الرسالة لم تصل للأن في خانة المعومات غيرت بعض الأشياء وكنت أظن أنها لم تصلكم تفهموني وشكرا.
أولا لدي وسواس الشرك والعياذ بالله.- مثال عندما أصلي أحس أني أسجد ... لا يمكنني ذكر الاسم تعبت كثيرا.
وعندما أصل إلى السجدتين أحس أني أحاول تذكر أني أسجد لله. وأحسست والعياذ بالله أني راضية قلبيا بهذا الشرك وأني أحاول ذلك بإرادتي ليس كباقي الموسوسين.
- في قلبي أحس أني راضية يعني القلب. صراحة أحس أن المعلومة لم تصلكم. سأحاول إيصالها.
- هذا في قلبي راضية خصوصا عندما أنتهي من الصلاة يقول لي قلبي "عندما كنت بين السجدتين كنت راضيا وكنت تفكر أنك س ت س ج د ..." وصراحة قلبي كأنه راضي على ذلك. لأنها بإرادتي لا أعلم وخصوصا بعد الصلاة
وعندما أقول أنت مجرد وسواس يرد علي "لنفترض أنه ليس وسواس وماذا ستقول لله تعالى قل لي" وأقول لقد أرسلت مختصين ويقولون لي وإذا الموقع الذي كنت تراسله لا يعرف مشكلتك وهنا أضعف تماما.
وهل المرتد المشرك يكفيه النطق بالشهادتين أم لا بد بالإغتسال؟ وهل النطق بالشهادتين خاصة للكافر أم حتى المرتد المشرك؟
- لكني في قلبي راضية إذا كان وسواس قولوها لي وإذا لم يكن فقولوها لي؟
أنا آسف على الإزعاج، وأرجو عدم مؤاخذتكم لي لطولي الاستشارة.
جزاكم الله خيرا، وجعله في ميزان حسناتكم. وشكرا.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
8/3/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "يو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
غريب أمرك وقد كتبت في خانة الجنس ذكر في كل إفاداتك لنا وتحدثت غالبا بلسان الذكر، لكني أذكر مرة أو مرتين عدلت ما اعتبرته خطأ في تعبيرك عن نفسك مستخدما لسان الأنثى! لكني نظرا لندرتها كنت أهملها... استشارتك هذه المرة فيها مقاطع كاملة تتحدث بلسان الأنثى... وأغلب الظن أنها منسوخة من استشارة لمريضة وسواس قهري على الموقع أو غيره... أيا كان أنت اخترت نصا ما اعتبرته معبرا بصدق عن ما تمر به وأرسلته لنا.
ليس في أسئلتك جديد بشكل عام والأفضل لك أن نقول أننا سنتوقف عن الرد عليك حتى تنفذ النصيحة بالكشف لدى طبيب نفساني للوصول لتشخيص دقيق وعلاج للحالة وبعدها تتابعنا، وفقط سنضع بعض ارتباطات لموضوع وسواس السجود لغير الله، والاغتسال.
اقرأ على مجانين:
وسواس الكفرية : الموسوس لا يكفر ولا يرتد
وسواس الكفرية السجود لغير الله
وساوس الشرك : السجود لغير الله!
وسواس الشرك والكفر: السجود لغير الله
من الوساوس الكفرية لا تلزم التوبة
وسواس الغسل الخروج الدخول في الملة
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات فقط بعد أن تبدأ علاجك، فليس لدينا جديد يفيدك مهما كان ما سترسله إلا أن تبدأ برأي وخطة الطبيب النفساني الذي عاين الحالة.