أبي حل
أنا واحد ما يعرف يتكلم عن آلامه أبدا! أمرض، أتعب، مستحيل أروح لأمي أقول لها أنا تعبان إلا إذا كنت بموت خلاص، ذاك اليوم رحت عندي تحليل والنيرس تسألني تعاني من كذا أو كذا وأقولها لا، ما أقدر أقول أي شيء مستحيل بالرغم من إني أعاني من كل الذي قالته بس ما أقدر أقول لا
وقبل التحليل بأسبوع صرت آكل أكل كثير وصحي لأني ما أتحمل فكرة إنه فيني شيء أو ضعيف ولي تقريبا سنة وأنا أعاني من أكل أعواد الأسنان آكل العود كله مو قادرة أترك هالشيء،
ودي بتوضيح لكل الذي قلته!!
وأنا شخص يعاني من الوسواس القهري والقولون العصبي
9/3/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "لا أحد" أو "No One" تأكدت لنا أنوثتك رغم أنها غير مؤكدة لك كما يعني اختيارك غير محدد في خانة الجنس، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
ضعف القدرة على وصف المشاعر أو بالأحرى تعذر قراءة المشاعر Alexithymia هو أحد الصفات التي انتبه لها الأطباء بداية في مرضى الاضطرابات النفسجدية (مثل القولون العصبي أو المتهيج) منذ سبعينيات القرن الماضي، ثم اتضحت علاقتها باضطرابات القلق وارتبطت بشكل خاص بمرضى اضطراب الوسواس القهري واضطرابات الطيف الوسواسي، وهي واحدة من إرهاصات مفهوم عمه الدواخل.
هناك أيضًا خوف مفرط وغير مبرر من احتمال وجود أي نقص فيك أو ضعف! ... أتوقع أيضًا أنك باقية مع أعراض اضطرابك النفساني في حجاب من السرية ربما حتى عن أهلك... وهذه السرية كثيرا تؤذيك وتجعل العلاج يتأخر وبالتالي يكون أصعب وأطول.
أكل أعواد الأسنان شكل من أشكال اضطراب العقعقة Pica وقد اعتبرناه واحدا من اضطرابات الطيف الوسواسي، ويحتاج إلى برنامج علاجي متكامل مثلما كل أعراضك.
اقرئي على مجانين:
أكل الخشب اضطراب نفسي اسمه عقعقة
اسمها عقعقة وليس بيكا في طيف الوسواس
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.