شاذ، أم تحولت لشاذ ،أم وسواس أني شاذ؟
هل أنا شاذ، أم وسواس، أم ماذا يحصل لي؟
أود أن أضيف أنني أعاني من كثرة النظر للمرايا وخائف أنني شاذ لأن النساء هن الذين ينظرن كثيرا للمرايا وأنا خائف جدا رغم أنني لا أحب النظر إلى المرايا وقبل الأفكار كنت لا أنظر البتة أي بمعدل 4 مرات في العام لكن أجد نفسي قهريا أنظر فيها وإن لم أنظر أحس بضيقة كبيرة لأنني أرى نفسي قبيح الشكل
وخائف أن هذا شذوذا مع أنني أنظر فقط للمرايا لأمشط شعري أحيانا،
ولكن خائف أنني شاذ بسببها وشكرا
15/3/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "Straight men" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
كانت إجابة د. سداد عليك في منهتى الوضوح، فقد تسرع الطبيب النفساني الذي تواصلت معه نصيا، ولديك أعراض واضحة لاضطراب نفساني لابد من تشخيصه وعلاجه من خلال تواصل حي مع طبيب نفساني، وأما ما تشير إليه في هذا الاستطراد الذي ألحقته بإفادتك الأولى فهي أعراض وسواس قهري التشوه أو اضطراب التشوه الجسدي وهو أحد اضطرابات الطيف الوسواسي، ولا علاقة لذلك بالشذوذ، ورغم أن وجود هذا الاضطراب من الطيف الوسواسي يجعل احتمال حصر الحالة في إطار وسواس قهري واكتئاب أقرب من إطار الوهام إلا أنه لا ينفي احتمال الوهام خاصة بسبب ذكرياتك التي سألت عنها في رقم 5 في رد د. سداد.
قم بتنفيذ ما نصحناك ولا تتلكأ فلن تفيدك الاستشارات النصية مع المواقع، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.