السلام عليكم
يا دكتور أنا أعاني فصام البارانويا في البداية كنت أخاف أن الناس تراني أرتعش فكنت أفعل المستحيل لكيلا أرتعش ولكن الحالة تطورت أصبحت لا أخرج من المنزل أشعر أن الناس تنظر إلي يعني أنا مراقبتني فأرتبك كثيرا لدرجة لا أستطيع السيطرة على نفسي
حتى من كثرة هذا الضغط مرحبا أقوم بحركات غصبا عني مثلا أرفع رأسي إلى الأعلى فيقول لي عقلي اهبط رأسك أو انظر إلى أسفل أو إلى الشمال يقول لي أنت هكذا كشفت نفسك، أنت تقوم بحركات غريبة، الناس كشفتك إنك مريض يعنى هو يتحكم في تصرفاتي وبعدين يقول لي أنت تقوم بحركات غريبة الناس ستراك كشفتك إنك مريض
وهذا كله بسبب فكرتين هما إني مراقب الناس كلها تنظر إلي والثانية هي خوفي من مرض أن أبدو مريض البارانويا أو أرتعش صح عندي أعراض أخرى أن الناس تراقبني تكرهني ويتكلمون عني ويسخرون من حالاتي ولكن الألم الذي لا أستطيع تحمله هو الأول يتحكم بحركاتي وأني مراقب.
هو يجعلني أفقد السيطرة على حركاتي وتصرفاتي فما الحل؟ جزاكم الله خيرا
للعلم مشخص بارانويا وآخذ الدواء
10/5/2023

رد المستشار
الابن الفاضل"Momo Momo" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
يبين نصك محتوى الوهام الزوراني، إضافة إلى الإحساس بسيطرة خارجية على الجسد وحركاته وهو ما يسمى بـ"التأثرية الجسدية Somatic Passivity"، وكذلك هناك ما لا ندري إن كان أصواتا تسمعها أو حديث نفس داخلي.
ما تصفه يعني أنك تحيا في عذاب ذهاني مستمر، وليس واضحا منذ متى كان التشخيص ولا منذ متى تتناول العقاقير العلاجية ولا لدينا معلومات عن أسماء تلك العقاقير ولا الجرعات التي تتناولها، عليك أن تستمر في متابعتك مع طبيبك المعالج وإبلاغه بما ذكرت لنا ليحدد ماذا يجب فعله، ربما أنت منقطع عن زيارته وربما لا تستخدم الجرعات التي وصفها أو أنك بحاجة لزيادة الجرعة أو لاستخدام أو إضافة طرق أخرى من طرق العلاج.
اقرأ على مجانين:
فصام زوراني اضطهادي .... توجه للطبيب
فصام زوراني مزمن
فصام زوراني نماذجي
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.