وسواس النجاسة: الوسوسة تسقط التكليف!
كيف أحكم بالنجاسة وأنا موسوسة؟
السلام عليكم دكتور أريد أن أستفسر وسبق أن أرسلت استفسار سابق
بال أخي الصغير وهو نائم ونحن نضع أسفله غطاءً يمنع وصول البول إلى الفرش، ولكن قطتي مشت على هذا الغطاء وهو مبلول بالبول فداست البول ثم قفزت على سريري كيف يمكنني تطهير الفرش فهي كبيرة ولا أعرف موقع النجاسة؟ وهل النوم على هذا الفرش ينجسني؟
وهل وضع شرشف يكفي في منع وصول النجاسة إلي؟
أنا لست مرتاحة بالنوم على الفرش ولا أعرف كيف أطهرها لأني أخبرتك لقد نسيت الموقع
18/5/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "Dana" أهلا وسهلا بك وبكل استفساراتك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
وجود النجاسة من عدمه يعتمد ببساطة على وجود علامة تفرض نفسها عليك ولا يكون ذلك بالاستنتاج العقلي وإنما بالعلامة الظاهرة، وإذا كنت يا ابنتي لا تعرفين موقع النجاسة فإن هذا يعني عدم وجود أي علامة يعني من فضلك لا تحكمي بالنجاسة دون علامة خاصة وأنك موسوسة!
اقرئي على مجانين:
وسواس النجاسة: سنية الإزالة رخصة دائمة!
باختصار لا يوجد ما يستدعي أن تطهري الفرش، ولكن يوجد ما يستدعي أن تبحثي عن العلاج للتخلص من هذه الحالة المرضية المزمنة والتي لا تذهب من تلقاء نفسها، بل تحدث مضاعفات أكثر فانتبهي ولا تتلكئي طويلا بين المواقع الإليكترونية التي تقدم الاستشارة النصية لأنك بحاجة إلى تواصل مع الطبيب النفساني بحيث يمكن تحديد التشخيص والاتفاق على طريقة العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.