الطهارة
كنت أغتسل من الحيض وقومت بالاستنجاء فى البداية فأنا أتبع خطوات الرسول صل الله عليه وسلم فى الاغتسال فبعد أن عممت جسدي بالماء بداية من شعري ونصفي الأيمن والأيسر شعرت بخروج إفرازت فقولت لا مشكلة لأني كنت قرأت أن الإفرازات طاهرة لا تبطل الغسل وأنا أصلا أعاني من الوسواس قولت يمكن بتخيل
وعندما أردت الاستنشاق في منتصف الغسل شعرت أني ضغطت على نفسي وخرجت مني إفرازات فقلت وماذا في ذلك لا تبطل الغسل وأنهيت غسلي وخرجت وتفصحت فرجي بعد الاغتسال بقليل وجدت إفرازات عادية فقلت أن هذه الإفرازات التي أحسست بخروجها ولا تبدل الغسل فبعد الدخول للخلاء بعد الاغتسال بأربع ساعات تقريبا وجدت إفرازات لزجة بيضاء تشبه المذي ولكن أنا متأكدة أني لم أفكر في شيء ولم أفعل شيء يثير شهوتي فششكت في غسلي
الآن وأن هذا المذي لو خرج أثناء الغسل هل يبطله أم لا لأنه كان بعد استنجائي أيضا أي أني لم أغسله إلا بعد انتهاء اغتسالي وبمدة فبدأت أشك هل غسلي لمنطقة الفرج لفترة طويلة والدلك للمنطقة حول الجلد البظري لإزالة الإفرازات والغسل للتنظيف من الإفرازات الدهنية وتكرار رش الماء من الممكن أن أثار شهوتي ولكن أنا أتذكر أني لم أشعر بشىء لا أدري ماذا أفعل هل أعيد الغسل أم هي مجرد إفرازات عادية تشبه المذي فقط ولكن ليست مذي؟
طب لو كانت مذي هل يبطل الغسل بخروج المذي أثناءه بالذات أنه نجس وأنا لم أغسله وأنا فى الداخل واستمريت في غسل باقي الأعضاء ولم أستنجي منه إلا بعد خروجي بمدة فأنا قرأت فتوي أنه حتى لو خرج المذي أثناء الاغتسال لا يبطله ولكني لست متأكدة فكيف لا يبطله وهو نجس وأنا أيضا لم أستنجي منه فى أثناء الغسل
سوف أتجنن أرجو من دكتورة رفيف أن تجيبني
فأرسلت أكثر من مرة على أمل أن تجيبني فى مرة ولكن لا يحدث
11/6/2023

رد المستشار
أهلًا وسهلًا بك وباستشارتك يا "Qamar" على موقعك مجانين.
صراحة، لم يعد الموقع يرسل إلي كثيرًا من الرسائل لأني وصلت إلى حد في التأخير، بات من ظلم المستشيرين أن تقع استشاراتهم بين يدي! أنا نفسي لا يعجبني هذا الوضع، ولكن ليس في الإمكان أفضل مما كان!
من الآخر، غسلك صحيح، ولا يوجد أي مشكلة فيما يحصل أثناءه من أحداث، سواء كان الحدث بسبب شيء نجس، كالبول والغائط والمذي، أو بسبب شيء طاهر، كالريح والمفرزات النسائية. فلا يتضرر الغسل ويبقى صحيحًا، فقط تحتاجين إلى إزالة ما هو نجس، والوضوء
ثم، إذا كنت رأيت بعد الغسل مباشرة، مفرزات نسائية عادية، فكيف تشكين بنزول المفرزات الشفافة أثناء الغسل!!! لو نزلت أثناءه لرأيتها فور انتهائك منه!
والمفرزات الشفافة ليست بمذي، بل مفرزات من المعتاد خروجها بعد الحيض، وأثناء فترة الطهارة عمومًا...، فأنت لم تشعري بأية شهوة قبل نزولها.
استنجاؤك قبل الاغتسال كافٍ في تطهير المكان من الحدث الأكبر، ولا يضر ما نزل بعد ذلك، حتى لو نزل المذي فليس عليك سوى الاستنجاء وإعادة الوضوء.
أرجو أن أكون أجبتك على ما تريدين، وعذرًا على التأخير