وسواس الكفرية: سب الله والرسول! م
سب الأم بسبب الوسواس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، اسمي دعاء عمري 16 سنة أحب أمي كثيراً رغم أنني لم أرها في حياتي، وأيضا فأنا مريضة بالوسواس ففي يوم من الأيام كان يأتيني سب لله سبحانه وتعالى فعندما يأتيني أبدأ أسب نفسي حتى سببت أمي بدون قصد ظنا مني أني سببت نفسي... والله إني أبكي ليلا نهارا على ما فعلته وعن ذنبي السفيه أصبحت أكره نفسي كثيرا
وقد رأيت أن الله لا يغفر لمن سب أمه أرجوكم أخبروني ماذا سأفعل!!
فإنني أصبحت أرى أن الانتحار هو أفضل وسيلة لكي تتوقف معاناتي
17/6/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "دعاء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
تنتحرين! أتكون المشكلة بذلك قد حلت؟!! أم هو الفرار الأعمى والعياذ بالله؟ اسمعي يا ابنتي قال ربك جل وعلا في محكم التزيل إن الله يغفر الذنوب جميعا واستثنى الشرك بالله مرة ولم يتثنه مرات، ثم أن سب الأم (والذي هو ذنب إذا استغفر العبد منه غفر له) والذي يتعلق به النهي الشديد في الشرع هو سب العاقل حر الإرادة ومريض الوسواس القهري أبعد ما يكون عن حرية الإرادة لأنه ببساطة دائما يفكر في أشياء لا يحب أن يفكر فيها ويفعل ويكرر فعل أشياء يتمنى التوقف عن فعلها... يعني إذا كنت مريضة وسواس قهري فلست حرة حين يتعلق الأمر بوسواسك وبالتالي لست مكلفة.
ثم اعلمي أن من الخطأ الجسيم أن تكون استجابتك للسب الوسواسي هي أن تسبي نفسك! وهو ما تفعلينه لتستريحي ونسميه الفعل القهري يعني سواء واصل الوسواس العبث بك فسهاك وجعلك تسبين أمك أو لم يفعلها فإن استجابتك بهذه الطريقة تعزز من قوته وتديم معاناتك وربما يبدأ اضطراب الاكتئاب الجسيم في الظهور.
الاستجابة الصحيحة للسب الكفري هي أن تقبلي بأنه سيحدث وأن تتجاهليه كلما حدث ولا تتحاشي ما يستدعيه من عبادة أو فعل مباح أو مكان عبادة... يعني أكدي للوسواس أن السب الكفري لا يعنيك لأنه أتفه من أن يعنيك، وسأضع لك ارتباطات من الموقع أدناه فيها ما يفيدك.
الوسواس القهري قد يكون مرضا أو عرضا لمرض أشمل، وهو في الحالة الأولى نادرا ما يكون الاضطراب الوحيد في المريض، ومعنى هذا أن عليك أن تسارعي بالتواصل مع طبيب ومعالج نفساني للحصول على التشخيص الكامل ووضع خطة العلاج.
اقرئي على مجانين:
السب الكفري كيف أعرف أنه وسواس؟
وسواس السب الكفري: أنواعه ودرجاته وحيله!
وسواس السب الكفري: البلادة والشك في الإرادة
وساوس السب الكفرية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.