المبطلات والنجاسة: وسواس الريح والإفرازات! م3
صيام رمضان
في شهر رمضان كانت لدي وسوسة الإفرازات وكنت أعتقد أنها مني وكنت خائفة على صيامي فكنت أسكت ضميري بأني سوف أصوم شهر رمضان كاملا عند الانتهاء من شهر رمضان فأنا صمت كل الشهر إلا أيام الدورة فعند اليوم السابع أخبرت معلمتي أني لا أعرف متى أنهي الدورة وقلت لها إني نزل لي إفرازات صفراء قالت أنت طهرت، وتطهرت وأمسكت عن الأكل.
وعند الانتهاء من رمضان صمت 7 أيام، ولكن المشكلة في النية لأني كنت في بعض الأحيان أنسى أن أبيت النية وعند القيام للفحر أتذكر أني لم أنوي وأسكت نفسي بأني سوف أقضيه، ولكني لم أفطر أبدا من غير عذر غير الدورة
ولكني أخاف إني النية اختلت حتى مع إني صمت
فهل صيامي كله صحيح أم عليّ صيام كل رمضان؟
17/6/2023

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "شهد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أبشري فليس عليك شيء أفطرت أيام الطمث وقضيتها، أنت مريضة وسواس قهري ولست مكلفة لا باستحضار النية، ولا بتبييتها ولا تثبيتها ولا تنقطع لك نية! هذا فيما يخص ما يقلقك بشأن النية واقرئي:
استحضار النية هل يجب على الموسوس؟
استحضار النية لا يجب على الموسوس
وسواس الكفرية لا إرادة ولا تعمد ولا نية!
وفيما يخص الشك في الصيام بسبب الإفرازات أو ما كنت تشكين بكونه مني، فإننا هنا سنضع لك من الارتباطات ما يبين لك سلام صلاتك وصيامك وكل عباداتك منبهين إلى أن أغلب الحالات أدناه ربما أشد من حالتك، فتحركي سريعا في طلب العلاج من طبيب نفساني.
اقرئي على مجانين:
وسواس الصيام: رغم الشهوة صيامك صحيح!
وسواس الصيام: التخيلات الجنسية لا تفسد الصيام!
وسواس الصيام الأفكار والمشاعر الجنسية
رنيم والمذي الدائم: صلاتك صحيحة!
وسواس المني في نهار رمضان!
إرجاز مستمر؟ ومني منهمر؟! أم وسواس مستعر؟! م1
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.