السلام عليكم
أنا عمري 32 سنة ما عندي صدر نهائيا ممسوح، أبغى علاج غير جراحي (هرموني) ما يسبب سرطان لأني من النوع اللي يخاف من كل شيء هل أتعالج بدون أهلي لأن هامليني ولا أبقى بدون علاج أفضل وأرضى لأن العمر يمر؟
وكأني مجنونة مدمرة اجتماعيا ونفسيا وصحيا لا أهل ولا صاحبات الكل تركني، انطردت مرتين من الوظيفة لأني شافوا شخصيتي فارغة من كل شيء فيبان الاختلاف بيني وبين البنات اللي معايا من ناحية العلاقات والشخصية والنفسية ومرت 10 سنين في عزلة وما أفكر في العلاقه الزوجية وكل شيء عندي حرام ومعقدة نفسيا والناس ينفروا مني فسرت أستصعب المواجهة والآن خلصت طاقتي نهائيا
ما عندي سناب شات خاص ولا أعرف أحد ولا أحد يعرفني. ما أحس بكياني وقيمتي بين الناس (لوحدي) كشخص مستقل اللي في البيت أمي وأخواتي مو طايقني بسبب عيبي ودايما مشغولين فما في شعور بالانتماء جابولي قلق وخوف هما أهم شيء يعيشوا ويتوظفوا ويكون عندهم صاحبات كيف أتوظف وأكون مرتاحة وما يأثر علي إهمال الأهل داخل البيت عشان ما أنفصل؟ اتعقدت من اللي شفته لا وظيفة ولا نفسية تحت الصفر ولا صاحبات الآن عمري ٣٢ وفعلا تايهة واتبلدت
عشت في عزلة ١١ سنة سألت دكاترة كتير عن حالتي قالوا حلك جراحة أنا مستغربة من أهلي ليش ما يدوروا حلول لحالتي وساكتين علي ودوني دكتورة نفسية وشيخة ترقي وودوني دكتورة تغدية بدون فايدة، بصراحة الأغلب قالي علاجك عملية تجميل فقط سألتهم أون لاين بما أنه عمري ٣٣ سنة وهذا صعب أنا أخاف من كل شيء ونفسيا ماني متقبلة أعمل عمليات طاقت خلصت من التحمل غير أنه أهلي أكيد حيرفضوا بما أنهم ما فكروا في علاجي من الأساس سواء هرموني أو جراحي، والله محتارة لأن مافي توجيه وصرت لحالي للأسف وهذا أسوأ شيء الحمدلله على كل حال
أهلي مستغلين ضعفي وصرت ما أعرف أتصرف مع الناس ولا أتصل على أحد ولا أحد يتصل بي، يقولوا لي اشتغلي من البيت
عندي استفسار خاص جدا
23/6/2023

رد المستشار
شكرًا على مراسلتك الموقع.
رسالتك لا تخلو من الارتباك والغموض وخاصة نهايتها أشبه بمقدمتها حيث تنتهي بجملة عندي استفسار خاص جداً.
بداية الرسالة تبدأ بالحديث عن اعتقادك الذي لا يقبل التحدي بتاتا بالقول أن صدرك ممسوح نهائياً. بعد ذلك يبدأ الحديث عن عزلتك الاجتماعية وفشلك المهني والآن في عزلة تامة كما تقولين منذ ١١ عاماً. لا شك أنك سماتك الشخصية صعبة حين تشيرين إلى طردك من العمل أكثر من مرة وانتقادك للآخرين. في نهاية الأمر تعليلك الوحيد لأزمتك هو تشوه الجسد.
لا يستطيع الموقع أو غيره التعليق على مشكلتك الجسدية، والصورة التي يتم نسخها في دماغ الانسان عن جسده غير الصورة التي ينسخها الآخرين. لكن ما تعانين منه أنت هو اضطراب تشوه الجسد مهما كانت صورة جسدك في نظرك أو نظر الآخرين.
الحل هو التوجه صوب استشاري في الطب النفساني والحديث معه. بعد ذلك توجهي صوب جراح تجميل والحديث معه.
لا يوجد حل هرموني.
وفقك الله