وسواس النظافة والضحك في الشارع! م11
السلام عليكم.
السلام عليكم، أنا لا أريد ظلم أحد، ولكن قد تكون قصد آخر وأنا فهمتها خطأ أو زلة. أريد شرح حول قولكم (،...) المهم الموسيقى حرام حرام حرام والله حرام، بالسنة. المهم الموسيقى حرام حرام حرام.
قال تعالى: "وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ" أكثر العلماء قالوا المقصود الأغاني. وهذا دليل على أن الموسيقى حرام.
أنا لا أريد ظلم أحد، ولكن قد تكون قصد آخر وأنا فهمتها خطأ أو زلة المهم. أريد تعديل تلك الاستشارت أو مسحها لأن المتابعين قد يفهمون خطأ. وجزاكم الله تعالى خيرا.
وأريد مسح تلك الاستشارت كما تعلمون قد يفهم البعض أن مقصود هو شيء آخر.
أريد مسح تلك الاستشارت. جزاكم الله تعالى خيرا.
السلام عليكم.
وأريد عن تكلمكم عن هذا الموضوع أن لا تذكروا اسم شخص وجزاكم الله تعالى خيرا.
29/6/2023

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "يو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
رغم وضوح اختلال التفكير لديك من خلال النصوص التي تصلنا منك وهذا أشرنا إليه من قبل، إلا أن إفادة اليوم تشير بجلاء إلى اضطراب جوهري في التفكير وتشتت واضح للانتباه، وإلى ما يبدو منحى زورانيا في التفكير كذلك، وهذا يجعلنا نؤكد ونكرر حاجتك الواضحة إلى تقييم شامل من طبيب نفساني، فراجع معالجك ولا تترك ما وصف لك من عقاقير.
يمكنك أن تنتقي من تراث الفقهاء ما تشاء فتأخذ بالحرمة مشددة أو مخففة... ويمكن للآخرين اختيار ما يرونه أكثر مناسبة لنفوسهم في عصرنا هذا، لا رغبة لدينا لإقناعك بعكس ما تريد... لكننا كذلك لن نتماشى معك في أسئلة لا فائدة منها وإنما ضرر متصل للسائل وإن لم يقنعه ذلك.
تقول: (أنا لا أريد ظلم أحد، ولكن قد تكون قصد آخر وأنا فهمتها خطأ أو زلة.) هذه غير مفهومة لأننا لم نتهمك بشيء بما فيه الظلم لأحد... وإنما أنت تظلم نفسك ببقائك على الإنترنت تكتب سائلا للمواقع وتنتظر الإجابات.. بينما حاجتك ماشة وملحة للعلاج الحقيقي الشامل.
ونفس الكلام ينطبق على قولك: (أريد شرح حول قولكم (....) راجعت وتأكد أننا لم نقل لك (....) أبدا ... طيب ربما هي عبارة قلناها بين الأقواس وجاءت علامة التنصيص والنقاط أوسطها.. ومحوت أنت الكلام دون انتباه .. لكن لم نهتدي لشيء كهذا.
وأما طلبك مسح الاستشارات فطلب غريب ومرفوض قطعا، وما تبني عليه الطلب أغرب، ثم طلبك ألا نذكر اسم شخص (لا تذكروا اسم شخص)؟! .. تفسيرنا المبدئي هو ربما عملية زورانية، راجع معالجك أو استبدله بآخر.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.