الوسواس القهري 4×1 وعلاجهم، واحد؟! م
العدول إلى التيمم
أنا صاحب الاستشارة الوسواس القهري 4×1 وعلاجهم، واحد؟!. سأبدأ في حديثي سريعا بما أني لم أشفى من وسواس هذا ولكن قلت الأعراض بفضل الله ثم بفضل الدكتور وائل والآن لم أعد أفتش عن الحائل في رجلي ولكن إلى الآن أهلي يرفضون ذهابي إلى المعالج النفسي ولم أستطع حتى الآن علاج نفسي والوضوء بشكل صحيح دون أي تفكير بصحة هذا الوضوء أو خطئه.
ولكن الخبر المفرح إني سأذهب إلى الحج بعد أسبوعين، فهل يمكنني العدول إلى التيمم أثناء سفري والحج حتى لا أفكر كثيرا ولا أتعب نفسي ولا أريد أن أرجع إلى نقطة الصفر بحكم لم أستطيع علاج نفسي ورفض أهلي وكذلك أني لا أستطيع الوضوء بشكل صحيح في مكان غير بيتي فأنا لم أتوضأ خارج البيت أبدا من بداية وسواسي للأسف، رجاءا أن تردوعلى رسالتي في أقرب وقت
شكرا لكم أحبائي على مساعدتكم
حفظكم الله
4/7/2023

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "خالد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
الفضل لله وعليك ألا تكف عن المطالبة بحقك في العلاج، لأن التوقف ليس بصالحك، ولا أدري كيف يستلم الموقع هذه الرسالة منك بتاريخ 2/7/2023 تقول فيها أن الحج بعد أسبوعين بينما وقفة عرفات كانت يوم 27/6/2023 ... لعلك تقصد العمرة، وأما طلبك بالتيمم فمرفوض من جانبنا لأنه في حالتك احتياط أو سلوك تأمين، ليس بك آفة جلدية يضرها استخدام الماء بل إن تحاشيك لاستخدام الماء في الوضوء لا يزيدك إلا مرضا، بالعكس توضأ دون أي شروط مما تضعها لنفسك ولا تراقب نفسك أثناء الوضوء واطرح الشك كله ولا تكرر عبادة أبدا ولا تفكر فيها بعد انتهائها... وواصل الإصرار على طلب العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.