وسواس الكفرية: لا يغير حالتك الإيمانية م
هل أنا طبيعي أم لا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أريد أن أعرف هل الإنسان الطبيعي يشعر بمثل ما أشعر أم لا؟ فأنا والحمد لله على كل شيء لدى أفكار سيئة جدا جدا تتعلق بالدين وأشعر أني أقع في منكر عظيم عياذا بالله فمثلا إذا كنت أتصفح موقع تواصل ورأيت شخص يقول كلاما منكرا عن الدين عياذا بالله أشعر أني أضحك أو أبتسم وأنظر في المرايا أو كاميرا التليفون لأعرف إذا كنت أضحك فعلا أم لا وأجد نفسي في بعض الأحيان عابث ومن ثم لا أهدأ حتى أكرر نطق الشهادتين. في بعض الأحيان أنطق الشهادتين في اليوم الواحد ثلاث مرات أو بعد الصلاة أعيد الوضوء والصلاة.
أثناء الصلاة أتخيل أشياء لا أستطيع قولها تتعلق بالخالق العظيم عياذا بالله وأرتبك في الصلاة وأنسي ماذا أقول أو أفعل وأسجد للسهو كثيرا جدا كل يوم حتى زوجتي لاحظت ذلك.
في بعض الأحيان أفكر في الانتحار عياذا بالله أو أشعر أني أريد أن أكسر دماغي أو أقطع وجهي بسبب هذه الأفكار التي تتعلق بالدين وأصبحت أخاف من كل كلمة وحرف أقوله وأربط بين أي فعل وبين الدين وأنا الحمد لله راضي بما قسمه الله لي فأنا عبد الله ولا أشكو كل ما أريده أن أعرف هل هذه الأفكار والأفعال مني أنا أم أنا لست مسؤولا عنها لأني لا أقدر على ما قاله لي بعض الشيوخ بالتجاهل لأنها تتعلق بأغلى شيء في حياتي.
أريد أن أوقف تلك الأفكار ولماذا أشعر بالضحك على أشياء مقدسة بالنسبة لي أكثر من حياتي وروحي. أنا لو بشتغل في بناء المنازل مش هشعر بكمية الإجهاد التي أشعر بها بسبب الأفكار والحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا.
10/7/2023

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "حمزة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بينا لك سابقا أنك تعاني من اضطراب نفساني تظهر وساوس الكفر كجزء من أعراضه، ونصحناك بأن لا تهتم بها وتتجاهلها وأن توقن عدم مسؤوليتك عنها وعدم تكليفك لا بالرد عليها ولا حتى إنكارها فقط تجاهل أنها موجودة، في نفس الوقت يجب طلب العلاج من طبيب نفساني متخصص.
تقول (أسجد للسهو كثيرا جدا) توقف تماما عن سجود السهو لأنه لا يسن للموسوس! واقرأ على مجانين:
وسواس الصلاة: القطار أحادي الوقوف!
وسواس الصلاة: القبول اللا مشروط ثم التجاهل!
وفيما يتعلق بتساؤلك والذي يأتي على لسان كل موسوس بالدين فاقرأ
وسواس الكفرية: الكفر والتجديف، مني أم الوسواس؟
وسواس قهري الشبهات: مني أم الوسواس؟
وسواس الكفرية: أنا أم الوسواس؟
وتقول (في بعض الأحيان أفكر في الانتحار) وهذا مؤشر خطير عليك ألا تأخذه ببساطة لأن الاكتئاب الجسيم يكاد يكون صنو الوسواس القهري.
اقرأ على مجانين:
وسواس الكفرية: ولو نطق الكفر لا يكفر الموسوس!
وسواس الكفرية: الموسوس لا يكفر ولا يرتد
وسواس الكفرية: الخروج الدخول في الملة!
لا خروج من الملة! وسواس التجديف التشكيك الكفري
وسواس الكفرية: هل يصح التجاهل؟ بل يجب!
وسواس الكفرية: جوايَ كفر وعلى شفتي ابتسامة!
وسواس الكفرية: الاستهزاء والضحك في الدعاء!
وسواس الكفرية: ما حكم التجاهل؟ واجب!
إذا تأنيت في قراءة الارتباطات أعلاه فقد أجبناك على أكثر تساؤلاتك، لكن كل هذا ليس كافيا بحال لأن حالتك الآن تستدعي تدخلا طبيا سريعا، ويجب عليك سرعة طلب العلاج من طبيب نفساني متخصص.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.