وسواس الكفرية: وسواس الرياء وذهان غالبا!
نفسية
أعاني من وساوس قهرية تتعلق بالتوحيد، تسيطر على عقلي أشياء غريبة عندما أرى بعض الأشخاص وأشعر بالرهبة والتوتر.. يدور في ذهني كلمات مثل إلهي هذا إله والعياذ بالله أشياء من هذا القبيل مشاعر متقلبة من القبول والرفض أشعر أحيانا كأن عقلي مثل كمبيوتر بيهنج إن صح التعبير وأشعر بضيق كبير من هذا التفكير
وربما تحدو بي هذه المشاعر والأفكار إلى إفراغها والتنفيس عنها بطريق خطأ كمشاهدة الإباحية والعادة السرية بطريقة مفرطة
لا أعلم ماذا أفعل!!
13/7/2023

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "عبد الله" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
وضعك العقلي والنفساني في منتهى الحرج، ومن الواضح أن الاضطراب أشمل من مجرد وسواس قهري الرياء وهو أحد أشكال و.ذ.ت.ق ... لكن عبارة وردت في إفادتك الأولى تقول فيها (لا أريد تصور أشخاص بأعينهم في الصلاة أيما ما كانوا لا أريد لأي شخص مهما كان أن يتسلل إلى عقلي ليتملكه أو يسيطر عليه)!! هل تعتقد أن هناك أشخاصا يمكنهم التسلل إلى عقلك والسيطرة عليه؟ هذا غير معتاد في اضطراب الوسواس القهري ويأخذنا بوضوح تجاه الذهان.
موضوع الإفراغ والتنفيس عن الأفكار الكفرية (بطريق خطأ كمشاهدة الإباحية والعادة السرية بطريقة مفرطة)، فلا أرى ولا أظن غير سيرى علاقة بينهما، وليس الأمر إلا واحدا من المبررات التي تسوقها لنفسك ويلاعبك بها الوسواس، عليك أن تهمل تماما تلك الأفكار وتمتنع بشكل صارم عن مشاهدة المواد الإباحية، لأضرارها الجسيمة إن لم تكفك حرمتها.
وأخيرا أنت بحاجة ماسة لسرعة الوصول إلى طبيب نفساني والحصول على التشخيص والالتزام بما يصفه الطبيب المعالج، ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.