مساء الخير، وشكرا على الموقع الجميل
أنا مخطوبة من سبعة أشهر لشخص ذي خلق ودين يحبني بشدة مناسب لي اجتماعيا وعقليا وعمليا، ولكني بعد سبعة أشهر لا أحس ناحيته إلا بمشاعر سلبية لا أحبه ولا أكرهه، ولكن هذا الأمر يزعجه تماما خاصة أن موعد الزفاف اقترب وهو يريدني أن أحبه مثلما يحبني
وأنا خائفة جدا من نفسي ألا أحبه مع العلم إني رومانسية وأريد أن أتزوج زوجي وأنا أعشقه تحدث مشاكل بيننا كثيرة هو متضايق جدا من برودي معه مع إنها ليست طبيعتي لأني مررت بعلاقة حب قبل ذلك وكنت غير باردة أبدا، بل كنت أشتاق إليه دائما وأحبه بشدة
فلماذا أحس ناحيته هذا الإحساس هل هذا الإحساس من الله حيث أننا لا نستطيع أن نصنع الحب بأيدينا هو تعب مني وأنا تعبت من نفسي فكرت كثيرا في فسخ الخطبة ولكني لا أستطيع يعني لا أحبه ولا أقدر على بعده بماذا تنصحينني هل أتركه لربما يجد كل واحد منا ما يحبه
أنا خائفة خايفة أسيبه وخايفة أستمر معاه
ما قولكم أدام الله فضلكم؟
15/8/2023

رد المستشار
أول شيء يجب عليك فعله هو تأجيل موعد الزفاف بسبب لبق وهاديء لا يثير الشكوك أو يثير غضبه منك، ثاني شيء هو التأكد من حقيقة مشاعرك نحوه وأقصد بها ليس التأكد من أنك لا تحبيه ولا تكرهيه انما اقصد التاكد من أنك لا تكرهيه فأنت كنت تميلي ولو بدرجة واحدة لكونك تكرهيه فلا تتمي هذا الزواج وانا في الحقيقة لا أعلم ما الذي يحدث في تلك الفترة
فكثير من الأزواج نرصدهم الآن بعد فترة بسيطة من الزواج يشكون بشدة من كرههم الشديد لزوجاتهم وحين نسترجع الأسباب نجد أن قبل الزواج إما كان هناك علاقة لم يتخلص من أثرها بعد أو أنه تصور أن الزواج سيجعله يختلف تماما أو أنه لم يفكر جيدا في الشخص الذي سيعاشره ويرى ما يحبه فعلا فيه أو مالا يفرق معه تجاهه
وفي الحقيقة أنك ستستطيعين التمثيل عليه قليلا في البداية لكنك لن تتمكني من التمثيل طول العمر فسيكون زوجا وسيكون له حقوق كثيرة وإن ظللت على وقوفك على الحياد هكذا سينكشف صدق مشاعرك سواء بحبه أو كراهيته خاصة في حق الفراش ومن ثم التعامل وغيره فكوني صادقة مع نفسك
فالله عز وجل جعل القبول شرطا من شروط الزواج وصحته وأؤكد مرة أخرى أنك إن كنت تقبلينه ولكنك تعانين من أنك غير مولعة به فيمكن قبولك له يكون مشروع حب وإن كان حقيقته أنك لا تجدين فيه ما تحبينه فيه كشخص فلا تكملي مشوار العذاب
واقرئي على مجانين:
خطيبي ليس كوالدي... الواقع والتوقعات!
خطيبي ليس فتى أحلامي
كيف أميل لخطيبي؟
متى وكيف أتمسك بخطيبي؟
خطيبي وتقلب مشاعري ماذا أفعل؟
أنا وخطيبي والخوف والمقارنة!