سواس كفر وسب الدين
السلام عليكم أنا أكتب لكم الآن وأنا أبكي والله أعلم بي فأنا أعاني من وساوس في الوضوء ووسواس سب الدين والله والعياذ بالله فأصبحت أردد عبارات وسواسية كل دقيقة منها الله غير ظالم الله عادل الله غفور رحيم الله موجود وأقول الله يلعن دينك أنت أيها الوسواس ليس ديني خوفا مني من أنطق ما يوسوس لي به من كفر
فجازكم الله خيرا أريد سؤالكم هل كفرت بسبب بعض المواقف التي سذكرها لكم. الآن فوالله أني أبكي خوفا من كفري وأنها مني
الموقف الأول أنا موسوسة وعصبني أخي فزل لساني بالله يلعن دين أمك أنت الوسواس علما أنني لم أسب الدين في حياتي فبعد إصابتي بالوسواس علمت بحكم سب الدين فاتخذه الوسواس وأنا موسوسة به ولا أتكلم كتيرا خوفًا من أن أغلط في كلامي لكن يا أخي مؤخرا أصبح عندما أغضب أقول ما ذكرت بدون إحساس لكنني أقول أنت أيها الوسواس. فقد حاولت أن تتجاهله لكنني أخاف أن ذلك سب مني خصوصا في الموقف الذي ذكرت فوالله أنني أحب ديني وأخاف ربي ولم يسبق لي أن سببت دين أحد
وأرجوك يا أخي أن تعطيني حل لهذه الوسواس فأنا أخاف أن أنطق بها فأنا أنتهي من وسوسة ما تأتي أخرى
فطمئنِّي يا أخي هل أنا بهذا كفرت وكيف أعود إلي الإسلام فأنا أخاف أن أموت وأنا كافرة
19/8/2023
وأضافت بعد يومين تقول:
وسواس سب الدين
السلام عليكم عندي وسواس سب الدين وأردد عبارة الله يلعن دينك أنت وليس ديني أو دين أخي ومؤخرا عندما يغضبني أخي تأتينني فكرة الله يلعن د** أمك أنت الوسواس أتبعها خوفا من أنني أقولها على أخي وأخاف أن هذا السب يخرج مني أنا ليس من الوسواس فأنا أتلفظ بها وأخاف أنني أقولها
21/8/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "هبة"، وأهلًا وسهلًا بك على موقعك
آلمني ما أنت فيه، ومن واجبي أن أقول لك إن ذهابك إلى الطبيب أمر حتمي، فمآل الوسواس في الصغر وخيم إن لم تبادري إلى علاجه فورًا
سؤالك هل ما تقولينه كفر أم لا؟ بالنسبة للموسوس هناك أفكار قهرية لا إرادة فيها، وهناك أقوال وأفعال قهرية أيضًا.
فكرة بغيضة لا تذهب...، تكرار فعل معين، كتكرار أفعال الوضوء..، التلفظ بكلام لا يحبه الشخص..، كل هذا يكون غير إرادي، ولا يستطيع الموسوس ضبط نفسه ومنعها عما تقوم به إلا بتدريب معين شاق في البداية لكن نتائجه طيبة.
وعندما يكون الفعل غير إرادي، لا يحاسب عليه الإنسان، لأن الحساب والمؤاخذة متعلق بالقدرة والاختيار.. ولا يكلف الله نفسًا إلا وسعها
وعلى هذا لست مؤاخذة على ما تقولينه من سب الدين، والموسوس بالكفر لا يكفر ولو نطق
إذن: أولًا عليك الذهاب إلى الطبيب فورًا. وثانيًا: أنت لا تكفرين بسبب ما تقولينه من سب، خاصة وأنك تسبين دين الوسواس، والوسوسة لها علاقة بالشيطان، ودين الشيطان الكفر، فأنت تسبين الكفر!
وفقك الله وعافاك.
واقرأ على مجانين:
وسواس الكفرية: الوسوسة تسقط التكليف!
وسواس الكفرية: الوسوسة تسقط التكليف فلا كفر!
نطقت بالكفر أو لم تنطق: الموسوس بالكفر لا يكفر!
وسواس الكفرية: حتى النطق بالكفر ليس كفرا!
الموسوس بالكفر لا يكفر ولو ظن أن أراد!
وسواس الكفرية: الموسوس لا يكفر ولا يرتد
وسواس الكفرية: بطل الوسواس وثبت الإيمان!
وساوس السب والشكوك محض الإيمان
الأفكار الكفرية: ذلك صريح الإيمان