السلام عليكم..
أود أن أسأل حول فترة العقد قبل الدخول؛ عندما يكون طلب الجنس من الفتاة،
هل هذا دليل عن وجود مشكلة لديها وهي التي يجب أن تتمتع بالحياء؟!
24/8/2023

رد المستشار
يا أخي الكريم
الشهوة الجنسية عند المرأة كالرجل، وفي العادة يحول الحياء دون التعبير عن هذه الشهوة من ناحية الفتاة؛ بل يحول أحيانا دون اعترافها بوجودها أصلا. ولكن في ظل الإثارة غير العادية التي تتعرض لها فتياتنا بسبب الفيديو كليب والأفلام وغيرها تغلب قوة الشهوة قوة الحياء، فتعترف الفتاة برغباتها وتتجاوز حياءها المتوقع.
وأنا في الحقيقة أحيي فتاتك؛ لأنها قوية وشجاعة وعبرت عن احتياجاتها بدلا من أن تحدث لها اضطرابات أو انحرافات أو كبت؛ بل وأدعوك أن تشجعها على أن تستمر في هذا على مدار الحياة الزوجية، وأن تحييها وتشكرها عليه؛ لأن ذلك سيكون له دور كبير في نجاح علاقاتكما بإذن الله. ولو أن الزوجات في شجاعة زوجتك لما انهارت الكثير من البيوت والنفوس.
ولنا في الصحابيات أسوة حسنة؛ حيث شَكَت إحداهن أمير المؤمنين لعدم تلبية احتياجاتها الجنسية، والأخرى شكت لصديقه الأمين المقرب، وهي السيدة أم الدرداء رضي الله عنها.ويتبع>>>>>>: خطيبتي والحديث في الجنس م