وسواس الكفر وتكرار الشهادتين: أنا ضائعة م68
بخصوص الزلزال
الحمد لله الزلزال كان بعيدا على مدينتنا قليلا لا يوجد في مدينتي أي وفيات ولم تنهار المنازل، ولكن أنا خائفة جدا على منزلنا أن ينهار لأنه قديم وعندنا مشاكل في الماء، في وقت الشتاء يخرج لنا الماء من الحائط، أحس أن الأرض تتحرك
14/9/2023

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "سنا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
لا يمكنك أن تدركي كم سعادتنا عندما رأينا استشارتك بعدما استلمها الموقع، كيف لا وأنت صاحبة أكثر من 70 صفحة من صفحات مجانين؟ فجعنا الزلزال وتذكرتك ودعوت الله لك بالسلامة، لذلك لك أكد أرى تلك الاستشارة إلا وأرسلت على بريدك الإليكتروني قائلا: ألف حمد لله على سلامتك، كم سعدنا بالاطمئنان عليك وتعازينا ودعاؤنا للضحايا.
لم تردي أنتِ على البريد وإنما أرسلت استشارتك هذه لطمأنتنا قليلا فمنطقتكم بعيدة عن الزلزال والمنازل عندكم لم تتأثر! ثم تعودين لبث القلق في نفوسنا عندما تصفين بيتكم بأنه قديم! ولا أدري أهكذا رأي الجميع أم أن في الأمر مبالغة لأنك خوافة بطبعك وكثيرة التوجس والقلق؟
على كل إذا صح أن وضع بيتكم برأي مهندس متخصص هو "آيل للسقوط"، فإن هذا مثال على ما يصح أن نخاف ونقلق منه ويجب أن نبذل جهدا لمحاولة تغيير البيت أو ترميمه، بينما ما تتعذب "سنا" بسببه وتخافه وتقلق منه عادة ما يكون من غير المفيد القلق بشأنه.
خفنا عليك كثيرا على مدار السنوات التي مرت منذ بدأت معنا وكنت في بداية الجامعة، وظل عجزك عن الحصول على العلاج النفساني يقلقنا عليك، لكنك والحمد لله رغم معاناتك الشديدة وفقت وأنجزت وكان ذلك من دواعي سرورنا واطمئناننا عليك، ويجب أن تستمري من نجاح إلى نجاح، ونجاحك القادم هو الحصول على فرصة العمل.
أرجو يا "سنا" أن تسمعي نصيحة الوالدة الفاضلة وأن تحسني الاستعداد للامتحان المقبل للحصول على العمل، وألف مبروك مقدما.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.