وسواس قهري تعمقي: وسواس الاستنجاء والتطهر! م6
سنية إزالة النجاسة للجميع الموسوس وغيره
أضيف على سؤالي الماضي مع الاعتذار على طول الرسالة وبإذن الله تتحسن حالتي بعد ذلك حيث سألت كل ما في خاطري
أني تقريبا قرأت كل استشارات النجاسة في الموقع، لماذا الدكتورة لا تنصح الشخص مباشرة بسنية إزالة النجاسة حيث تتطرق أيضا أن الحنفية لديهم قول طاهر جاف ورطب نجس والمالكية لا يحكمون بالماء المتساقط من التطهير نجسا وإلى آخره أو المرأة التي ابنها يحك مؤخرته أو صاحبة الطفل وتطهيره إذا كان من البداية سنية إزالة النجاسة تزيل حاجز للأسف أصبحت أراه شيء من صعوبة الدين
لأعود وأكرر عامليني كشخص ((ليس)) موسوس وصاحي فهل يحق لي وقتها أن آخد بالسنية في إزالة النجاسة أم هو مجرد قول لدرء الوسوسة لحين الشفاء لأعود للوجوب بالإزالة حيث في هذه الحالة ستتضاعف وسوستي وأوسوس أني غير موسوس وأن الحكم غير منطبق علي وعلي إثم النجاسة
السؤال الآخر لو أخدت بالسنية وتركت الكثير من الأشياء حولي .. مقبض باب وكرسي حمام ومكان الدش والرشاش وريموت التلفاز والجوال والمفتاح أصبح نجسا وأهلي استخدموه من بعدي فما حكمهم كأشخاص يمشون بالشافعية .. ذكرت سابقا أنه نقلنا بيتنا .. أحيانا بروح البيت القديم عشان أبيع أغراض البيت وأحيانا امام البيت في وسخ بني أو وسخ قطط والحارس شخص مسكين وممكن يدوس فيهم ويجلس على حافة الدرج المتنجسة بالأقدام اللي داست في الوسخ أو يحط دلو غسيل السيارات فوق النجس أو يمسح السيارة ودولابها وهي دعست فوق الوسخ تبع القطط .. فامبارح الحارس أخد جوالي ولمسه وسلمت عليه
أحيانا بقول أنه نجاسة البيت القديم راحت وبس نخلص منه ببلش بداية جديدة بالجديد فكل ما أروح القديم وأسلم برجع بغسل وبستحم عشان ما أنقل النجس من القديم للجديد
أكرر الاعتذار على الإطالة ..
أعتقد أني اختصرت مشاكلي وإن شاء الله لا أحتاج لسؤال تاني وأشفى على يد الدكتورة ويد الموقع والحمد لله رب العالمين
3/10/2023

رد المستشار
أهلًا وسهلًا بك يا "محمد" على موقعك مرة أخرى...
الأسئلة هي هي، والإجابات هي هي، وردة الفعل ذاتها: عدم التطبيق، وإعادة السؤال!!!
دائمًا تطلب (أن أفرضك غير موسوس)!!! ولن أفرضك ولن أجيبك على أنك غير موسوس، لأنك موسوس قح! لماذا أضيع وقتي ووقتك في شرح أحكام غير الموسوسين لك؟
ودائمًا أكرر: لا علاقة للموسوس بغيره إن طبق مذهب المالكية في سنية التطهير.... هم مسؤولون عن اعتقادهم، وعن تطهير ما يرونه نجسًا وليس أنت... وعليك من نفسك والأحكام الخاصة بك
ثم إني أحضر جميع الرخص التي أعرفها في المذاهب، لأن الموسوس كلما أقنعته بحكم عاد فشك فيه، فأقول له: الحكم هو كذا... فإن لم تقتنع فهناك كذا... فإن شككت فعند المذهب الفلاني كذا... فإن رفضت كل هذه الحلول فلنأخذ بمذهب المالكية بسنية التطهير ولنرح رأسنا من التفكير في الموضوع جملة وتفصيلًا...
بانتظار رسائلك التالية التي ستكرر فيها نفس الأسئلة ونكرر فيها نفس الأجوبة!
أعانك الله