رائحة البول والاستنجاء الذي يطول!
الوسواس وجفاف الشعر
السلام عليكم. عند الاغتسال شعري يكون مربوطا ومرفوعا لأعلى أشعر بدخول الماء للشعر لكن بعد الخروج من الحمام أجد جزءً من شعري جافا والآخر مبلول علما شعري ليس كثيف.
فأشك في وصول الماء للشعر دائما يكون الجزء الأعلى من الرأس جاف فأوسوس أنه لم يصل له الماء كيف يجف في دقائق وأحيانا أقول لأني ارتديت شراشف الصلاة أرجوكم أجيبوني هل وسواس أم حقيقة؟!
11/10/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "Hanan" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
يا سلام على السؤال وسوسة بكل وضوح! إذ يكفيك (أشعر بدخول الماء للشعر) وهكذا صح غسل الشعر شرعا لأن المطلوب هو غلبة الظن (80-99%) وليس مطلوبا أن تفعلي ما تفعلينه بعد الخروج من الحمام من التفتيش أي الشعر ما زال مبلولا وأيه جفّ! (لأن المطلوب من الشخص الصحيح ليس التيقن 100% من أن الماء عم الجسد ومنابت الشعر) إن لم تكن هذه هي الوسوسة يا موسوسة هانم فماذا تكون؟ بل بالنسبة لك أنت يكفيك أن تشعري بالشك فتعرفين أن غسلك صحيح!
بالمناسبة وليس أمرا مهما، ربما شعرك من النوع الدهني الذي لا يعلق به الماء ربما الجو ربما أي شيء بما فيها ربما الماء لسبب أو لآخر لم يصل للشعر المذكور ... في كل هذه الأحوال غسل حضرة سيادتك سليم وممنوع الإعادة ولا التكرار.