على الأغلب سوف أموت قريباً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا بنت من أنا وصغيرة تعرضت لأنواع التنمر والتحرش والغدر والإساءة من كل الناس حولي وطبعا لأني كنت صغيرة كنت كلما يصير شيء فيني يوم ويومين وأنساه أكمل عادي صغيرة يعني ما أفهم شيء بس ما كنت أدري أن هل الأشياء التي أحسب إني ناسيتها كانت تؤثر عليّ بشكل كبير
تعرضت لأربع مرات تحرش وأنا ما تعديت عمر الـ 15 سنة، تعرضت للتنمر من قبل الأهل اللي هم إخواني يعني مو ماما وبابا كلما أدخل علاقات صداقة كانت نهايتها غدر وخيانة وألف مشكلة أقصد صداقات البنات يعني التي في المدرسة ولما دخلت بالـ 18 تغيرت كثيرا ما صرت أطلع ولا أتكلم وي أحد وعائلتي فقط آكل وأرجع أجلس مع نفسي وللدوام كنت بالقوة ومن كلام العائلة أذهب
صرت باردة اتجاه كل شيء وأخلص وقتي مسلسلات أو رسم وإذا انزعجت أجلس أطبخ وآكل يعني شهيتي تنفتح من أكون منزعجة، لما دخلت الجامعة صار هذا طبعي يؤثر عليّ وصار الناس تحسبني ضعيفة شخصية ودائما يقولونها في وجهي لحد ما حتى الجامعة كرهتها وأقعد مع الناس بالغصب كذا بس أقعد بصمت يعني حتى ما أشارك بأي موضوع بس المهم ما يقولون عليه نفسية تعبت والله.
هذه الفترة أشعر أني ما أستطيع أتحمل أي شيء حتى نفسي ما أتحملها لا صرت أرسم ولا أشاهد مسلسلات وكل شيء خرج من عيني عدا الطبخ والأكل بكثرة.
كيف أتخلص من هذه الحالة؟
شكرا
14/10/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "E" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
كأنما تعاقبت وتجمعت عليك الأحداث والعلاقات السامة منذ طفولتك حتى أورثتك عقابيلها انطواءًا فاكتئابا، حتى وصلنا الفترة الأسوأ التي توقفت فيها حتى عن أنشطتك المحببة وأرجو أن ترسلي لنا على بريد الموقع maganin@maganin.com بعضا مما رسمت لننشره ضمن إبداعات مجانين الفنية، واحذري تمزيق أي رسم رسمته مهما اكتئبت.
كيف تتخلصين من هذه الحالة؟ أولا الحالة هي على الأقل اضطراب اكتئاب وربما بعض الاضطراب في سمات الشخصية، وهذا يحتاج علاجا يقرره المختص الذي تتواصلين معه ولو حتى إليكترونيا (بالصوت والصورة)، المشكلة الحقيقية التي أستشعر وجودها هي إبقاؤك معاناتك سرية، وهذا هو ما فاقم المشكلة ولابد أن يتوقف هذا لأنك بحاجة عاجلة إلى تشخيص وخطة علاج من طبيب نفساني وهذا يحتاج غالبا إشراك العائلة.
اقرئي على مجانين:
التعامل مع الاكتئاب (1-2)
خطة علاج الاكتئاب الأولية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.