السلام عليكم
زوجي هو من وضعت بياناته يعاني من شيء لا أدري هل هو مرض، أم قلة تركيز، أم ضعف ذاكرة، أم عدم نظام وترتيب عمره 35 سنة ينسى باستمرار وأمور بسيطة روتينية مثل عدم إطفاء أنوار السيارة، عدم تذكر جميع الأغراض التي أريد أن يشتريها أين وضع مفتاحه يضع الزيت في الثلاجة يفتح الباب ولا يغلقه نرسل الأولاد يوميا للحضانة يذهب في الطريق الصحيح ثم ينسى أن يقف.
هذه الأمور تسبب لي الكثير من المشاكل ما السبب؟
علما أنه يعاني من نقص الفرتين مخزون الحديد حيث يبلغ عنده 5 فهل هذا السبب ومن أين أبدأ بحل المشكلة
16/10/2023

رد المستشار
السيدة المتصفحة الفاضلة زوجة د. "إقبال" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
أعانك الله ويسر لزوجك طريق العلاج، ربما لا يكفي نقص الفريتين لتفسير كل ما تشتكين من حدوثه لزوجك، فنقص الفريتين يمكن أن يسبب الشعور العام بالتعب، والإرهاق المستمر، ويعاني الشخص من الأرق، وصعوبة النوم، كما يصاب الشخص بحالة من تقلب المزاج، وقد تظهر أعراض اضطراب العقعقة Pica حيث يقوم بتناول الرمل، والأوراق والطين.
كما ترين فإن الأعراض التي تحدث في حالة زوجك تشي باضطراب أعم في الوظائف المعرفية كالذاكرة والتركيز وهذا يحتاج كثيرا من الفحوص الطبية والمعملية محاولة لمعرفة السبب، والعلاج يكون علاج السبب، وفي نفس الوقت لا يمكن التخاذل في سرعة التوجه للحصول على العلاج إذ ليس مأمونا أن يترك في هذا التشوش طويلا دون تشخيص وعلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.