لاحظت أن بعض زميلاتي ممن قمن بالرجيم تظهر على وجوههن علامات الوهن والضعف ويتبدل جمالهن إلى صورة غريبة جدا فما السبب؟
هل في النظام المتبع أم أنه لا ينبغي أصلا أن نقوم بالرجيم وشكرا.
17/10/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "منى يسري" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
ينبغي أن نعتدل في أكلنا واستخدامنا لأجسادنا، وليس اتباع رجيم يقسم الطعام إلى مقبول ومرفوض بأمرٍ حكيم ولا الإسراف في حرمان الجسد من الغذاء بمأمون العواقب، فإذا وجدت النظام الغذائي يقول لك كلي كذا ولا تأكلي كذا فاعلمي أن اتباعه خطأ.
وبالمناسبة فإن الدور العلاجي لكل أنظمة الحمية الطبية بما في ذلك من يعاني من ارتفاع الضغط فيمنعه الطبيب من المالح، ومن يعاني النقرس فيمنعه الطبيب من اللحوم والبروتينات وغير ذلك كثير من المثلة الطبية، دور كل هذه الاحتياطات الغذائية في المعالجة مشكوك فيه طبيا، أي أنه ليس من المؤكد أن مريض الضغط المرتفع يكون أفضل إذا قلل من الملح وقيسي على ذلك.
النصيحة هي اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم في الأكل وانتقاء الطبيعي قدر الإمكان من المأكولات، واقرئي برنامجنا المعرفي السلوكي المقترح وكما ترين فإنه ليس سهلا لكنه آمن ومجدٍ وإن احتاج إلى الصبر.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.