نأمل منكم مساعدتنا في حل مشكلة زوجتي صاحبة مزاج حاد جدا ويكون رد فعلها عند الغضب شديد كضرب الأولاد بقسوة وابتكار أساليب للعقوبات وكذلك السب والشتم المتواصل لأي خطأ وعند الغضب مستعدة أن تعاند في كل شيء حتى أنها تلجأ لأمور تعلم أني أغضب منها كمشاهدة التلفزيون مسلسلات وغناء.
وأحيانا تعاقبني -حتى أنا-بعدم الدخول للبيت بوضع المفتاح من الداخل كي لا أستطيع الدخول وغيرها من الأمور.
لدرجة أنني أفكر أحياننا بطلاقها لكن أتراجع بسبب الأولاد.
فهل من سبيل للتعامل مع مثل هذا المزاج الحاد الذي أصبحت لا أطيقه.
أفيدونا أفادكم الله.
26/10/2023

رد المستشار
المتصفح الفاضل "Nabil" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
واضح تماما أن مشكلة مزمنة توجد بينكما ولا أتوقع أنها بعد إنجاب عدد من الأولاد لم تحدده لنا قد أصبحت تصرفاتها بهذا الشكل إنما الأقرب للمنطق أنها هكذا منذ تزوجتها! إذن عليك الآن أن تحاول حل المشكلة بأقل الخسائر وليس تحمل الاعوجاج البائن في علاقتكما لأن ذلك سيفسد ما تحاول أنت الحفاظ عليه وهو الأولاد
معنى هذا الكلام أن علاقة كل منكما بالآخر وكيان كل منكما النفساني يحتاج إلى تقييم من قبل مختصين وهناك من الأطباء والاختصاصين النفسانيين من يتخذون من العلاقات الزوجية محورا لاهتمامهم وعملهم فيمكنك اللجوء بعد الله إلى أحد هؤلاء؛ لأنك بالتأكيد استنفذت كل الطرق المعروفة لمحاولة إصلاحها من لجوء إلى أسرتها وأسرتك إلى غير ذلك من الذي يعرفه كل مسلم خاصة وأن العصبية وحدة الانفعالات وهو كل ما ذكرته لنا لا يستطيع أن يفيدنا في التوجه نحو اضطراب نفساني معين.
اقرأ على مجانين:
هل هذا زوجي؟ هل هذه زوجتي؟
زوجتي مزعجة: لكنني أحبها!
نفسي عائلي: زواجي Marital problems
ملفات زواجية
ماضي زوجتي وعصبيتها الشديدة
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.