Salamo alikom.
I have a big problem, not like everybody who writes to you. My Problem is really serious and it's giving hard time
I think it's 'WASWAS', because when I want to sleep I have to do some crazy movements, like I have to put my shoes somewhere and somehow, I have to drink somehow the water, I have to make sure that nothing of my body itches me, I have to read the 'DOUAA'to sleep somehow, I can't shave my face on monday or saturday because if I do I think something bad is going to happen to me and it happened before so that makes me so afraid that it may happen again if I shave my face on monday or sturday.believe me,when I want to sleep,sometimes it takes for me more than half an hour:30 min, I'm really tired of that. I'm suffering for more than 9 years, that makes me sick, I'm skinny, I get tired very quick,please I need a big solution for this big problem i have. thank you very much. jazakoum allah khayran.
السلام عليكم.
لدي مشكلة كبيرة، ليست مثل كل من يكتب لك. مشكلتي خطيرة حقًا وتعيشني وقتًا عصيبًا، أعتقد أنه "وسواس"، لأنه عندما أريد النوم يجب أن أقوم ببعض الحركات المجنونة، مثل أن أضع حذائي في مكان ما وبطريقة ما، يجب أن أشرب الماء بطريقة ما، يجب أن أتأكد من عدم وجود أي شيء في جسدي.
أشعر بالحكة، يجب أن أقرأ "دعاء" لكي أنام بطريقة ما، لا أستطيع أن أحلق وجهي يوم الاثنين أو السبت لأنني إذا فعلت ذلك أعتقد أن شيئًا سيئًا سيحدث لي وقد حدث من قبل، مما يجعلني خائفًا جدًا أنه قد يحدث مرة أخرى إذا حلقت وجهي يوم الاثنين أو السبت.
صدقني، عندما أريد النوم، أحيانًا يستغرق الأمر أكثر من نصف ساعة: 30 دقيقة، لقد سئمت حقًا من ذلك. أعاني منذ أكثر من 9 سنوات، وهذا ما يجعلني أشعر بالمرض، وأنا نحيف، وأتعب بسرعة كبيرة،
من فضلكم أحتاج إلى حل لهذه المشكلة الكبيرة التي أعاني منها.
شكراً جزيلاً. جزاكم الله خيرا.
25/10/2023

رد المستشار
الأخ المتصفح الفاضل "ل" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
هذا الشكل من أشكال الوسواس القهري هو غالبا من عرْض و.ل.ت.ق، ويشيع فيه وقوع المريض ضحية لمجموعة من الأفكار الخرافية المليئة بالتشاؤم واللا منطقية غالبا تتعلق بالتماثل أو التناظر والتساوي وعلاقة ذلك بأحداث حياة المريض.
هذا النوع من الوسواس يبدأ غالبا في الطفولة وفي أحيان كثيرة يبقيه الطفل سرا قدر استطاعته، وفي حالتك تشير إلى معاناة دامت أكثر من 9 سنوات يعني إذن هو بدأ معك وأنت في سن التاسعة أو العاشرة، ولم توضح ما إن كان لديك تاريخ عائلي للاضطرابات النفسانية أم لا؟ من المهم في حالتك أن يستخدم العلاج السلوكي المعرفي إضافة إلى عقاقير م.س SRs أي معززات سيروتونين الم.ا.س و/أو الم.ا.س.ا، لكن العقاقير وحدها لن تكون كافية.
هناك كذلك ما يشي بقلق معمم وربما لديك اضطراب نفساني آخر إضافة للوسواس، ولذلك السبب يجب أن تسارع بالتواصل مع طبيب ومعالج نفساني لتحصل على التشخيص الكامل والعلاج المتكامل، وبما أنك تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية فلابد سيكون العلاج بكافة أنواعه متاحا إن شاء الله.
أخيرا نرجو منك الاطلاع الروابط التالية:
التكرار والتعمق القهري: و.ل.ت.ق × و.ذ.ت.ق!
وسواس العد اللمس التكرار
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.