استشارة وساوس كفرية وكفرجنسية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عندي وسواس متعلق بخروج الريح فلكما أطلقت الريح يربطه الوسواس بأشياء مقدسة كالذات الإلهية فيقول إنك تطلقها على الأشياء المقدسة وحتى لو ذهبت لقضاء الحاجة وأثناء التبول يقول لي أنت الآن تتبول على هذه الأشياء المقدسة فأحيانا تصدر مني هذه الأفعال بغير قصد
وأحيانا أتعمد ذلك وأسترسل معه وأستجلب تلك الوساوس
فما حكمي في ذلك وهل أنا مسؤول؟
17/11/2023

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "أبو عبد المحسن" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
حكمك أنك مريض وبالتالي فأنت لست مسؤولا، وكل المطلوب منك هو أن تتجاهل تلك الأفكار و/أو الصور التي تتهمك بالكفر وتنسب لك ما لم ترده بحال من الأحوال، عليك ألا تقع في فخ أو خدعة أنك أنت الذي تفعل بإرادتك أو أنك تستجلب الوساوس... كل هذا عارٍ تماما عن الصحة فاطمئن وسأضع لك أدناه عددا من الارتباطات لاستشارات ستجد رد كل تساؤلاتك فيها وأنصحك أن تتابع الارتباطات الداخلية في كل استشارة، لكن هذا لا يكفي لحل مشكلتك، وإنما عليك أن تسعى للحصول على التشخيص الكامل لحالتك وكذلك وضع خطة العلاج اللازم من خلال التواصل مع طبيب نفساني.
اقرأ على مجانين:
وسواس الكفرية: استجلاب الوسواس حرام أم حلال؟
وسواس الكفرية: استجلاب الوسواس وحسام المحتاس!
وسواس الكفرية: الإرادة والتعمد والتلبيس!
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.