وسواس الرياء والغسل وقطع النية و.ذ.ت.ق م11
أسئلة إلى د. رفيف الصباغ
السلام عليكم . دائما أقولها وأكررها أريد من د. رفيف هي من ترد حتى وإن استغرق الوقت طويلا حتى لو سنة، أريييييييييييييييد من د. رفيف من ترد . وسأقول لكم أنا هو "يو" الذي كنت أراسلكم نعم أنا هو لأن الرمز يحصل فيه خطأ دائما.
1- دخلت الى الحمام ومريت فوق الماء الذي طهرت به النجاسة وبعدها خرجت من الحمام بذلك الحذاء الذي دخلت به الى الحمام، المهم ذلك الماء الذي في الحذاء أصاب الأرض وبقي الماء عليها وقلت يعني تلفظا يعني نطقا قلت: هل علي أن أغسل الأرض ودائما عندما تأتيني مثل هذه الأشكال مثل أنك لم تنظف يدك أو أن الأرض متسخة أقول هل علي أن أغسل يدي وأقولها متسخطا وأحس بالراحة عندما أقولها يعني عندما أقولها مختارا المهم عندما قلتها تسخطت وكان التسخط متوسط بل إلى القلة أقرب، المهم مرة كلمة كفرية على دماغي وعلى صدري وهنا تلفظت بذلك كأنها جرت على لساني، المهم بعدها دخلت إلى ضغط نفسي قليل بعدها أن كنت أستجلب ذلك الضغط النفسي وأجلب الكلام الكفري في صدري لأني أجد راحة في ذلك، وكان في صدري كلام كفري وكان صدري ضيق وبعدها قلت استسلمت للأفكار الكفرية وبالفعل استسلمت للأفكار وكنت أفعل تصرفات تعبانين نفسيا، هذا الكلام خطييييييييييييييييييير جدا والمشكلة أني كنت أصلي سنة الفجر، هل يعتبر كفر؟
2- والله خائف أن أفعل شيء وألقى الله وهنا أدخل إلى نار جهنم خالدا مخلدا؟
3- أنتم تقولون لا تكفر وماذا إذا لقيت ربي وأنا ... لن ينفعني قولكم؟
4- بدأت أفكر في فعل معاصي والعياذ بالله بسبب هذا الضغط؟
5- تخيلوا كل شيء في موسوس في كل شيء
6- حتى الغسل أطيل فيه أفعل 25 دقيقة؟
7- حكم غسل الشعر مرة في الغسل؟
8- حكم ترك جميع السنن في الوضوء خوفا من فوات الجماعة يعني أترك غسل اليدين في الأول والمضمضة والاستشاق وغسل كل 3 مرات ومسح الأذن يعني كل السنن إذا تركتها هل يصح الوضوء؟
9- حكم إذا بدأت بغسل الوجه مرة ثم اليدين مرة ثم مسح الرأس مرة ثم غسل الرجل مرة؟
10- عندما أستنجي في الحمام الأفرنجي وعندما أغسل فرجي ذلك الماء الذي في حفرة الحمام يتطاير على فخذي وعلى الإليتين وفي البعض الأماكن دائما تقريبا؟ ومرة يتطاير على فتحة الدبر؟
11- لا أعرف طبيب جيد.
12- ذهبت عند طبيب نفساني ولكن أخرج لي دواء ولم أتحسن وكان ذلك الدواء يسبب لي التعب والنوم الكثير بالطبع بإن الله والله هو الفاعل المدبر جل جلاله. بعدها تركت الدواء والطبيب كذلك.
13- لماذا يا د. رفيف لا تضعين مقالات كثيرة حول هذا الموضوء أو كتب؟؟
14- وسألت شخص قلت له كذا وكذا قال لي الذي يسب الدين يصلي إذن هو مسلم وقلت له ذلك في الظاهر وليس في الباطن ممكن تشرحوا لي؟
15- كيف تحكم على الشخص أنه كفر وخرج لأني سمعت يقولون الكفر حتى تكن فيه شروط ولكن هذه في أحكام الظاهر وليس الباطن أن أريد فقط باطني هل هو مسلم أم لا أنتم لا تعرفو ذلك ولا أحد، الله هو الذي يعلم، كيف لو كنت ... وأنا لا أعرف، تلك النقط أعني بها ك ف ر.
جزاكم الله خيرا وأعتذر على طول الرسالة، أريد الرد من د. رفيف الصباغ .
السلام عليكم ورحمة الله
25/11/2023
وأضاف في رسالة منفصلة يقول:
أسئلة إلى د. رفيف الصباغ تكملة
عندما قلت لكم أني قد نطقت عندما قلت لكم سابقا (وهنا تلفظت بذلك كأنها جرت على لساني) أي ذلك النطق سب لله والعياذ بالله يعني أيْ كلام كفري ضعوه هناك المهم أنه سب لله والعياذ بالله. يعني في سؤالي الأول هل فهمتوا؟ يعني كأنه جرى على لساني سب لله والعياذ بالله، حسنا لو كنت متعمدا؟
أريد من د. رفيف هي من ترد جزاكم الله خيرا
25/11/2023

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته يا "مسلم"، وأهلًا بك على موقعك مرة أخرى، ولعلها للمرة الثلاثين باعتبارك أنت "يو" ذاته.
أنت لا تقتنع أنك لست كافرًا، لا مني ولا من غيري، وتكرر هذا السؤال كثيرًا ونكرر الإجابة كثيرًا، دون جدوى!
عندما نقول لك لم تكفر، تعود فتقول: وماذا لو كنت كافرًا؟! فإذا أحضرنا لك الأدلة قلت: هذا ما ترونه في الظاهر، وماذا لو كنت في الباطن كافرًا؟!!!
وهنا تتوقف الإجابات!!!
تقول لسنا نعلم باطنك، ولا أنت تعلم هل أنت كافر أم لا!!!! ذكرتني بقصة قديمة تروى عن موسوس، ذهب إلى أحد العلماء، فقال إني أتوضأ مرارًا وتكرارًا، ولا أشعر أني توضأت!! فأجابه العالم: سقط عنك الوضوء، فلا تتوضأ!! فتعجب وقال كيف هذا!! قال من يتوضأ مرارًا ولا يشعر أنه توضأ، مجنون، والمجنون رفع عنه التكليف، فلست مكلفًا بالوضوء!!!
الذي لا يعرف حقيقة أمر نفسه هل هو كافر أم مسلم، هذا لا عقل له وسقط عنه التكليف، ومن سقط عنه التكليف لا يكفر بحال من الأحوال!!!
-يصح غسل الشعر والجسد كله مرة عند الاغتسال والوضوء.
-إذا كان الإنسان يتوضأ وأقيمت صلاة الجماعة وخشي فواتها، فهنا "يسن" وليس "يجوز" يسن له أن يكتفي بفرائض الوضوء فقط ليدرك صلاة الجماعة.
-قصة ارتداد الماء من الحمام الإفرنجي عند الاستنجاء، تحصل للموسوس وغيره، ولكن الموسوس يضخم الأمور كثيييييرًا كالعادة. خفف دفق الماء وستنتهي المشكلة.
-عليك أن تسأل عن الطبيب الجيد في بلدك، فنحن لا نعرف أطباء البلاد كلها.
-وأما تعبك من الدواء وعدم استفادتك، فلم تخبرنا كم من المدة بقيت تتعالج قبل أن تحكم بعدم الفائدة، علاج الوسواس يحتاج إلى مدة طويلة من تناول الدواء، حتى يعطي مفعوله.
-أنا لا أكتب عن وسواس الكفر، ولا عن غيره للأسف لأن عقلي فيه ستين قصة، وقصة من الشرق وأخرى من الغرب، ومن أراد أن يكتب شيئًا مفيدًا عليه أن يعيش الفكرة مدة من الزمن دون أن تستحوذ عليه غيرها...، وأنا متضايقة أكثر منك من تقصيري في خدمة الموسوسين، لكن الظروف فوق الجميع.
اسأل أكثر من جهة وأكثر من شخص عن طبيب جيد، واصبر على العلاج، أعانك الله وعافاك