السلام عليكم ورحمة الله
أحييكم على موقعكم الثري، وأوجه كلامي للمستشار د. أحمد عبد الله
ألا تعتقد أنه ينقصنا الإعلام القدوة؟؟ فقد سقط إعلامنا المرئي خاصة فيما يتعلق بالحشمة بالذات وفي أكثر البلدان محافظة تمشيا مع خوفنا من أن تنعت بالرجعية فأصبح نصف الصدر العاري هو الذي يدافع عن هذه الأنظمة الرجعية بحق؟؟؟؟
30/11/2023

رد المستشار
الأخ الكريم:
إعلامنا الرسمي وشبه الرسمي سقط في فخ ما يعتقد أنه منافسة مع الإعلام الغربي، بمعايير يظن أنها حتمية ودولية لتقديم ما يجذب المشاهد، ويتعامل مع اهتماماته، ويتكامل مع هذا السقوط هشاشة تكوين العقل الذي يشاهد فلا يرفض أو لا يستطيع أن يحدد أسبابا موضوعية وعميقة للرفض، ولا يستطيع تصور بدائل لما يقدم.
ومجتمعاتنا لم تتدرب على المشاهدة الفاعلة والمتفاعلة بالنقد والضغط بأساليبه المعروفة في تجارب أكثر تقدمًا في تعاملها مع الإعلام، ربما نكون جددا في تعاملنا مع إعلام شبه حر، وربما ستنمو قدراتنا بعد حين، ولكن في كل الأحوال تبدو عملية إنتاج إعلام قدوة صعبة المنال في ظل غياب تصورات واضحة وممكنة لما يمكن أن يكون عليه هذا الإعلام.
وأكرر أن هذه التصورات غائبة عن عقول القائمين على إعلامنا ـ إلا فيما ندر ـ وكذلك جمهور المشاهدين المتفرجين السلبيين.