وسواس الاستنجاء.. القطرات التي لا تنتهي!!
كنت أرسلت استشارة سابقة من أكثر من شهر
أنا الآن زاد الأمر معي فأصبحت عندما تخرج الريح يمكن أن تخرج معها قطرة بول في أحيان، وهذا زاد الأمر معي وجعلني أشعر بالتوتر دائما والانتفاخات ثم زاد الأمر وأصبح حتى عند انتصاب القضيب (حتى بدون سبب) يمكن أن تخرج قطرة بول
فما الحكم هنا لأنه خاصة بسبب قطرة البول مع خروج الريح صعبت الأمر جدا
فهل هي معفو عنها، حتى لو خرجت الريح قصدا
28/11/2023

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "Ahmed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
نعم يا "أحمد" معفو عنها لأنك مريض بالوسواس القهري وسواس الاستنجاء والوسوسة تسقط التكليف، معفو عنها فلا تترقبها ولا تفكر فيها ولا تعبأ خرجت قطرة كلم تخرج قطرة، وكذلك الريح خرجت كلم تخرج لا تفسد لا استنجائك ولا وضوئك ولا صلاتك.
وردا على سؤالك: هل هي معفو عنها، حتى لو خرجت الريح قصدا؟ الرد نعم حتى لأن إحساسك بإرادتك وإرادتك نفسها تتأثران بعبث الوسواس القهري لذلك لا تسأل نفسك سؤالا مثل هل كانت بإرادتي أي عمدا أم بغير إرادتي أي قهرا لست أنت من ينتظر منه الرد على هكذا سؤال بسبب عمه الدواخل والذي يحول بينك كمريض وسواس وبين معطياتك الداخلية مثل الإرادة والنية وغيرها كثير.