مشكل نفسي /الخجل
أعاني من الخجل والشعور بالنقص وعدم الاستحقاق في حياتي عموما وخاصة في ما يخص العلاقات مع الجنس الآخر حيث بلغت 28 من عمري ولم أتكلم مع أي فتاة وامرأة في حياتي حتى مجرد كلام سطحي ولا حتى داخل محيط العائلة بسبب الخجل المفرط الذي بلغ حدا خطيرا حيث يحدث لي في بعض الأحيان تشنجات عصبية وأفقد النطق والسيطرة على النفس إذا كنت في موقف يستدعي التعامل مع الجنس الآخر
وهذا الأمر أصبح يشكل عقدة وهاجسا في حياتي مع أن لدي رغبة جنسية قوية جدا لدرجة الشراهة حتى تحولت لمشاعر عدوانية تجاه النساء حيث تأتيني دائما أفكار حول الاغتصاب والتعذيب والإكراه ودائما ما يشغل هذا تفكيري طوال اليوم ويأثر على مردوديتي في العمل وباقي الأنشطة اليومية لا تمر لحظة واحدة من حياتي إلا وأنا أفكر في الجنس بطريقة قهرية مع وجود هاجس بأني لن أناله طيلة حياتي مهما فعلت
وقد فكرت سابقا في الذهاب لأماكن الدعارة لكسر هذا الحاجز
لكن لا تطاوعني نفسي كلما اقتربت من أحد الأماكن تأتيني أعراض الانهيار العصبي فأعود أدراجي
23/12/2023

رد المستشار
صديقي
الخجل الزائد يعني أنك مشغول برأي الآخرين فيك بشكل مبالغ فيه ... إحساسك بالدونية أو تقديرك الذاتي السيئ قد يكون بسبب نشأتك والتي قد يكون فيها الكثير من الانتقاد أو التنمر عليك ... خوفك من النساء قد يكون بسبب علاقتك مع أول امرأة في حياتك وهي أمك.
من ناحية أخرى قد يكون خجلك الزائد بسبب إحساسك بالخزي والعار والذنب لسبب ما ... ربما بسبب أفكارك الجنسية نحو النساء وأنك لا ترى فيهن أي شيء سوى الجنس
ما هو أسوأ ما يمكن أن يحدث إذا ما تكلمت مع امرأة أو فتاة في أمور عامة؟ لماذا تخاف منهن إلى هذا الحد؟ من أين أتيت بفكرة أن الكلام مع النساء شيء خطر...!! ما هي الخطورة؟!
لماذا لا تتحدث معهن كما تتحدث مع الرجال؟ لماذا لا تكون صداقة مع بعض الإناث في محيط العائلة؟
تعرف على المرأة بدلا من أن تكرهها وتخاف منها وتريد ممارسة العنف ضدها ... الاغتصاب هو جريمة عنف في المقام الأول وليست جريمة جنس فقط وإنما هي استخدام الجنس كأداة للعنف والإهانة بدلا من استخدامه الحقيقي وهو التقارب النفسي والروحاني بين الرجل والمرأة.
أنصحك بمراجعة معالج نفساني لتصحيح مفاهيمك عن نفسك والجنس والمرأة والحياة ووضع خطة عملية لتخطي مخاوفك الوهمية
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب