إصابات الولادة والوسواس: المهم العلاج يا ناس! م1
حاسس إني نسيت شخصيتي
مش عارف أبدأ منين بس الفترة دي يمكن أسوأ فترة مرت عليّ من ساعة ما جاء لي الوسواس من خمسة سنين، أنا دلوقتي يا دكتور وائل قررت إني أبدأ في التعافي من الإباحية وبقالي حوالي أكثر من عشرين يوم، مع العلم إني ذي أطول مدة قعدتها من غير إباحية من ساعة ما بدأ الإدمان من 8 سنين تقريبا
بس خلال العشرين يوم دول مارست العادة مرة على أفلام إباحية وشفت مرة أفلام دون ممارسة يعني ذليت مرتين بس، المشكلة هنا إني حاليا حاسس بأحاسيس صعبة جدا مش عارف دي أعراض انسحاب ولا إيه
والأعراض هي:
١-انخفاض في الرغبة الجنسية مع العلم الشهوة كانت عالية جدا قبل ما أبطل
٢-وسواس الشذوذ رجع بقى بيقلقني زي بداياتي مع الوسواس رغم إني آخر سنتين من كثر ما كنت متمكن من الوسواس كنت ساعات بنسى أنه عندي
٣-اكتئاب شديد ومش حاسس بمتعة أي حاجة بعملها
٤-ودي أكثر حاجة مضايقاتي إني بقيت حاسس إني نسيت شخصيتي زي ما أكون نسيت أنا مين، مش عارف أوضح الإحساس ذا إزاي بس لما بحثت لقيت أن ذا اضطراب
والإحساس دا مقلق جدا وبالذات مع الوسواس بحس إني مش عارف أواجه الوسواس وببقى عاوز أنتحر
أنا عاوز أعرف هل الأعراض ذي بسبب التعافي ولا إيه مع العلم قبل ما أبدأ التعافي كانت حالتي النفسية مش كويسة وذا اللي خلاني أبدأ فعليا إني أبطل ولكن بصراحة حالتي حاليا أسوأ بكثير
وأنا مش بقول كدا علشان قصدي إني أرجع للإباحية والإدمان تاني ولكن عاوز أعرف هل حالتي هتتحسن بعد فترة من التعافي زي ما لاقيت دكاترة كتير بتقول ولا لا؟
لأن ذا شيء هيخليني أصبر شوية على اللي أنا فيه علشان تعبان جدا الفترة دي
أرجو الرد وآسف على الإطالة
7/12/2023

رد المستشار
الابن المتابع الفاضل "Ahmed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
أسأل الله أن يعينك ويكلل مشوارك العلاجي بالنجاح، من المفهوم بعد سنوات ثمان من إدمان الإباحية أن تحدث أعراض الانسحاب بهذه الكيفية بل وكثيرا ما تصل إلى الاكتئاب وخاصة فقد التلذذ وسبب ذلك هو طول مدة ارتباط التحفيز الدوباميني بمشاهدة البغاء المصور، كل هذا يمكن أن يكون عابرا إذا كنت تتحرك ضمن إطار برنامج علاجي متكامل.
لكن النقطة الأهم هي ما هي الأنشطة التي استبدلت بها سلوكك الإدماني ... فهنا مجال العمل الذي ستدرب فيه خلاياك العصبية على تحفيز الدوبامين من مصادر طبيعية أي من الأنشطة الحياتية المثمرة... واختصارا أن توسع وتعدد مجالات حركتك واهتمامك في حياتك بما يتناسب مع سنك وما يشارك فيه أقرانك... وبالتدريج يكتمل التعافي وتصبح قادرا على الشعور بالبهجة والتلذذ من أداء ما تحب من أنشطة.
من المفيد أن تنضم إلى نادي رياضي أو جمعية أهلية خيرية إلى آخر ذلك مما يفيدك ويساعدك في بناء شخصية أقوى ويدعمك بكل قوة في طريق التعافي، ومن المفضل إن استطعت أن تتواصل مع طبيب ومعالج نفساني.
اقرأ على مجانين:
إدمان الجنس، الجنس القهري: الأعراض والعلامات
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.