السلام عليكم
أنا شاب مسلم استلمت عملي كمهندس منذ حوالي السنة وخطبت البنت المناسبة بكل معنى الكلمة، وبدأت أقرأ عن العملية الجنسية فعرفت معلومات كثيرة لم أكن أعرفها من هذا الموقع وغيره من المواقع الجادة، لكن ما يشغلني هي أمور تتعلق بالعلاقة الجنسية وتفاصيلها ولدي بعض الأسئلة التي أرجو أن تجيبني عليها د. سحر طلعت.
هل وضع المرأة أعلى والرجل أسفل خطر جدا على الرجل صحيا في الجماع؟
وهل إدخال الرجل إصبعه في فرج زوجته لتحسس البظر والشفرين الصغيرين والكبيرين وتحسس منطقة "ج" لها مفعول سحري لإشباع متعة المرأة؟
وأخيرا هل هذا جائز شرعا؟
شكرا لك دكتورة وشكرا للموقع
3/11/2023

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بالنسبة لتساؤلاتك فيمكننا أن نشير أن الله سبحانه وتعالى قال في كتابه الكريم (نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم)، ومن هذا نستنتج أن أي وضع وأي ملاعبة يمكنها أن تسعد الزوجين هي مباحة باستثناء الجماع في الحيض والدبر.
اختيار أوضاع الجماع المختلفة يعتمد على ذوق الزوجين واستمتاعهما، ولا يوجد أي من الأوضاع الضارة بالزوج أو الزوجة، ووضع المرأة أعلى الرجل يتيح تلامسا أكثر من الجدار الأمامي للمهبل، وهو المنطقة الأكثر حساسية للإثارة الجنسية عند المرأة، فإذا كان هذا الوضع لا يضايق الرجل ويسعده فلا يوجد أي ضرر منه.
أما بالنسبة لتساؤلك إثارة البظر والشفرين فيمكننا أن نقول إن المرأة تحتاج أن تتعلم وتتذوق طعم المتعة والإدخال بدون ملاعبة لا يتيح لها ذلك؛ ولذلك فمن المستحب أن يداعب الزوج هذه المناطق حتى يثير زوجته ويصل بها إلى قمة المتعة.
ويمكنك أن تتعرف أكثر على تفاصيل أكثر في سؤال لكل الرجال: الجنس عند المرأة.