My question Doctor
How can we deal with love problems while studying???? what is the best solution ???
الترجمة:
سؤالي يا دكتورة هو:
كيف يمكننا التعامل مع المشكلات العاطفية في توقيت الدراسة؟؟ وما هي أفضل الحلول؟
23/11/2023

رد المستشار
هذا يتوقف على -يا أخي أو يا أختي لا أدري- على ما تهدفين إليه من الاستذكار، فإن كان هدفك فعلا هو النجاح فعليك أن تطرحي جانبا كل ما يعوق دون الوصول لهذا الهدف، سواء كان مشاكل عاطفية أو غيرها؛ فوقت المذاكرة محدد ينتهي بيوم الامتحان، وعندئذ لن تشفع لك على ورقة الإجابة علاقتك العاطفية.
عليك أن تكون واضحا مع نفسك، وتقرر منذ اللحظة الأولى التي تجلس فيها مع كتبك ودروسك أنك ستنجح وستتفوق ولا تسمح لذهنك بالشرود عن هذه الكتب، اللهم إلا من باب الاسترخاء والراحة بين الشوط والآخر، وهناك وسائل قد تعين على هذا -بعد اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى- مثل البداية بالمواد الدراسية المحببة إلى النفس، ومثل التسرية عن النفس في أثناء المذاكرة بنشاط مسل أو زيارة صديق... إلخ.
أدعو الله سبحانه وتعالى أن يعينك ويوفقك لتكون على قدر المسؤولية.