وسواس الحلف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا عندي وسواس بس ما أدري هل هو وسواس الحلف لأن صار لي فترة من أصحى وأنام وهو يردد في رأسي أنه أحس أني أحلف على أي شيء برأسي وقريت فتوى أنه إذا حلف يقلب ما عليه شيء إذا (لم تحركي لسانك) وأنا من الواسواس أحس دايم أني أحرك لساني .. وقريت فتوى أن مريض الواسواس ما عليه كفارة بس أنا هل أعتبر من الموسوسين؟؟ يعني حلفي بعقلي يدور مو نطق بس أحس أني أحرك لساني تعبت كيف أتجاهله وبعد أحس لما أنطق فجأة مع الكلام أحس أنه حلف منعقد
تكفون جاوبوني تعبت من الحلف وبعد (أحس أني لما أشوف أحد يكتب والله أحس أني أنا اللي أحلف معه مو الشخص بس)
وإذا سمعت أغنية وفيها والله أحس أني أنا (وإذا شفت أحد يحلف أحس أني أنا تعبت) ......... تكفون ردوا علي!!!
21/12/2023

رد المستشار
الابنة المتصفحة الفاضلة "لينا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
يمكنك الاطمئنان تماما إلى أنك مريضة باضطراب الوسواس القهري، وسواس قهري الحلف والإيمان، وبالتالي فلا شيء عليك ولا شيء مطلوبا منك إلا تجاهل هذه الفكرة التي تتعلق بالحلف والأيمان، ومهم أن تعرفي أنك كمريضة وسواس قهري لا علاقة لك بالفتوى الخاصة بتحريك اللسان لأنك حتى لو تلفظت باليمين في هذه الحالة لا يعد يمينا وإنما فعل قهري تالي للوسواس، يعني لا تشغلي نفسك بهذا.
وأما حكاية اليمين المنعقد فليس باستطاعة الموسوس بالحلف أن يعقد اليمين لأن عقد اليمين يحتاج تواصلا طبيعيا بين الإنسان ودواخله وهو ما لا يتوفر للموسوس بسبب الشك وعمه الدواخل، والأهم من كل ذلك هو أن تسارعي بطلب العلاج من طبيب ومعالج نفساني لأن التواصل النصي معك ليس كافيا للحصول على التشخيص والعلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.