وساوس البنات: وسواس قهري الإفرازات!
هل العطر مانع للوضوء
أرجو الإجابة علي بأسرع وقت.. أنا فتاة شعري طويل وأحيانًا أضع العطر على فروة شعري والمنطقة التي يجب مسح الرأس عليها، فهل يجب علي غسل شعري عند الوضوء؟
يعني هل العطر مانع للوضوء أم لا
وشكرا لكم
6/1/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "فتو" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
تأخرنا عليك كثيرا، لأسباب تتعلق بظروف أهلنا في سورية وانقطاع الكهرباء، ثم ثقل الحمل على د. رفيف الصباغ الذي دفعها بعد فترة من تراكم الاستشارات لديها لأن تقرر رد الجديد أولا بأول والاعتذار عما فات، وقرارها كان معناه أن أحاول الرد بنفسي على ما كنت أحلته لها وقد وعدت بأن تصححني فقهيا إذا أخطأت.
أغلب العطور يزول عند مسح المكان بالماء، ونادرا في أيامنا هذه ما يكون له جرم من العطور، فحتى لو كان العطر الذي تستخدمينه زيت عطري خالص فإنه لن يمثل حائلا يفسد الوضوء، ليس مطلوبا منك في حال استخدام زيت عطري خام إلا أن تحسني مسح رأسك وليس أن تغسلي شعرك، هذه حدود علمي، والله أعلى وأعلم.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.