الوسواس القهري
السلام عليكم، مشكلتي باختصار إني مصاب بالوسواس القهري الديني منذ طفولتي وقد راجعت أطباء نفسيين كثير وصرفوا لي جرعات عالية
ومما أذكر إني وصلت لجرعة 200 قرام لليسترال مع مدعم واستمريت عليه قرابة 5 أشهر دون فائدة
فالسؤال لماذا لا تنفع الأدوية معي؟
7/1/2024

رد المستشار
الابن المتصفح الفاضل "يزيد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
هناك أسباب كثيرة ومتباينة لعدم حصول الاستجابة في حوالي نصف المرضى مع استخدام أي من عقاقير الم.ا.س.ا في جرعته القصوى، بعض هذه الأسباب يتعلق بالفروق الفردية وبعضها ليس معروفا على وجه الدقة، وكان من الممكن في حالتك إما رفع جرعة سيرترالين إلى 250 مجم يوميا والانتظار عدة أسابيع إذا أردنا إعطائه فرصة كاملة، أو استبداله بأي من أعضاء مجموعة الم.ا.س.ا فقد تحدث الاستجابة لعقَّار دون آخر من نفس المجموعة.
إذن ما يجب عليك هو التواصل مع طبيبك المعالج لمناقشة الخيارات المتاحة، كذلك من المهم جدا اللجوء للعلاج السلوكي المعرفي (ع.س.م) في حالات الوسواس القهري الديني فهناك كثير من هذه الحالات لا يستجيب للعلاج دون اللجوء للع.س.م.
اقرأ على مجانين:
هل هو الوسواس المقاوم للعلاج؟
الموجز في التعامل مع الحصار المعرفي OCD
علاج الوسواس القهري
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.