وسواس قهري أم أشمل ؟ للكفر لا مدخل ! م18
وسواس قهري للكفر لا مدخل
السلام عليكم، يؤسفني أن أراسلكم، مضت عام ونصف تقريبا، داومت على علاج وكنت أحسن تجاهل هذا الوسواس، انخرطت في حياتي جيدا وكنت أتجاهل كل شيء،
مؤخرا يا سيدي الفاضل تحولت والله تتسلط عليّ مشاعر كره والعياذ باالله ضد الله والله أتحول إلى إنسانة أخرى، وأجدف الله والعياذ بالله وأكون لا أبالي بالدين، بعدها بكيت وتبت ياسيدي الفاضل تتكرر عليّ هذه المشاعر،
أجبني أرجوك هل هذا أعراض مرضية أرجوك أن تجيبني يا طبيب،
وشكرا لكم
11/1/2024

رد المستشار
الابنة المتابعة الفاضلة "كريمة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك ومتابعتك خدمة الاستشارات بالموقع.
بعد عام ونصف تقريبا يسعدنا جدا أن تراسلينا، ويحبطنا جدا قولك مباشرة بعد السلام عليكم (يؤسفني أن أراسلكم) يحبطنا جدا أن يكون إرسالك لنا مؤسفا لك الله يسامحك.
داومت على علاج (لم توضحيه) وكنت تحسنين تجاهل الوسواس، وانخرطت في حياتك جيدا وكنت تتجاهلين كل شيء... طبعا هذا ممتاز لكنك لم توضحي هل بعد التحسن والانخراط تركت العلاج أم ما زلت؟
طبعا الواضح بالنسبة لنا هو أن لديك ربما شكلٌ نوبي من الوسواس أو الاكتئاب والوسواس وقد كنت في نوبة منذ سنتين وعولجت بفضل الله منها.. لكن لسبب أو لآخر لم يدم الحال على ما كان، وما يحدث الآن هو انتكاس.
دائما أنت تسألين (هل هذا أعراض مرضية) ودائما نجيبك أنا أو د. رفيف نعم هي أعراض مرضية يرفع عنك التكليف بسببها نعم هذا مرض نعم ليس كفرا، وليست لك أي علاقة بالكفر ولا أحكامه.
وأذكر في م18 أني قلت لك (ثم للمرة العشرين تسألين (هل هذا أعراض مرض؟) والمضحك المبكي ألا توبة عليك ولا ذنب أتيت ... رحماك بنفسك أنت بحاجة لتقييم طب نفساني شامل وتدخل علاجي عقاري ومعرفي وسلوكي... واصلي الطريق العلاجي... ولاحظي أنك لم تعودي تذكري شيئا عن متابعتك مع طبيبتك وعن انتظامك على علاجك؟!!) وها أنا أكرر نفس الكلام.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.